أزيد من 500 مستفيد من حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة مكس بإقليم مولاي يعقوب

Adminآخر تحديث : الجمعة 28 يونيو 2019 - 2:21 مساءً
أزيد من 500 مستفيد من حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة مكس بإقليم مولاي يعقوب

سعيد أبزوزي / مولاي يعقوب

في إطار الإستراتيجية الوطنية لوزارة الصحة 2017-2021 ومخطط الصحة 2025، خاصة الدعامة الأولى المتمثلة في تنظيم وتطوير عرض العلاجات، بهدف تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية ولاسيما المحور المتعلق بتعزيز شبكة مؤسسات الرعاية الصحية وتطوير الصحة المتنقلة بالعالم القروي التي تهدف إلى تقريب الخدمات الصحية من الساكنة،

نظمت مندوبية إقليم مولاي يعقوب للصحة وبدعم من المديرية الجهوية للصحة جهة فاس مكناس و السلطات المحلية ومساهمة بعض الشركاء الرئيسيين للمندوبية ضمنها الهلال الأحمر المغربي حملة طبية متعددة التخصصات لفائدة ساكنة جماعة مكس وذلك يوم الخميس 27 يونيو 2019،  وقد شملت هذه العملية أكثر من 14 دوارا ، استفاد منها ما يقارب 500 مواطن في مختلف التخصصات،

وقد عبأت لهذه الغاية موارد هامة منها الموارد البشرية من أطباء عامين ومتخصصين وأطر تمريضية وإداريين وتقنيين وكذلك وسائل لوجيستيكية من سيارة إسعاف ومختبر متنقل إضافة إلى الفحص بالصدى

وقد تم تقديم خلال هذه الحملة مختلف الفحوصات والعلاجات الصحية بلغ ما مجموعه 500 فحص في مختلف التخصصات، همت الطب العام،  طب القلب والشرايين، طب الأطفال، طب الغدد والسكري، الفحص بالصدى، الكشف عن سرطانات الثدي وعنق الرحم، الكشف عن فيروس فقدان المناعة المكتسب.

ومن أجل بلوغ الأهداف المسطرة فقد وفرت المندوبية مجموعة من الأدوية بالإضافة إلى الوقود ووسائل التنقل، وتجدر الإشارة إلى أن نجاح هذه الحملة الطبية تم عبر تعبئة كل المتدخلين خاصة الفاعلين المحليين من سلطة محلية ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، وقد خلفت هذه المبادرة آثارا ايجابية لدى الساكنة واستحسانا من طرف كل الفاعلين.

ولقد عبرت المندوبية الإقليمية عن شكرها لجميع المتدخلين من اطر صحية وسلط وكذلك الشكر للمديرية الجهوية للصحة عن دعمها المتواصل لإنجاح مثل هاته التظاهرات ة محلية ومنتخبين و فعاليات المجتمع المدني.

رابط مختصر
2019-06-28 2019-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin