ألميريا : الشرطة الوطنية تعتقل 14 شخصا بتهمة التزوير

ألميريا : الشرطة الوطنية تعتقل 14 شخصا بتهمة التزوير
محمد الضاوي/ ألميريا

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم 14 شخصا بمحافظة ألميريا ، بتهمة تزوير تقارير تخص شهادة الاندماج في المجتمع الاسباني ، التي تعتبر من أهم الوثائق الواجب تقديمها لتسوية وضعية المهاجرين غير الشرعيين للحصول على أوراق الإقامة .

بدأ التحقيق في شهر يونيو من السنة الجارية ، عندما علمت الشرطة الوطنية بوجود وثائق مزورة تم اكتشافها في مكتب الهجرة في ألميريا ، من أجل الحصول على تصريح إقامة مؤقت بسبب ظروف استثنائية ، وبالتالي الحصول على تسوية أوضاع الأجانب “بدون أوراق الإقامة”.

كما أوضحت الشرطة في مذكرة لها ، فإن البلديات التي يتم فيها تسجيل الأجانب في وضع غير نظامي ، والذينيسعون للحصول على تصريح إقامة ساري المفعول ، يجب عليها أن تصدر تقريرًا عن الاندماج الاجتماعيفي البلدية التي يقيمون فيها.

غير أن صعوبة الحصول على هذا التقرير في وقت قصير، والتي زادت تعقيدا في فترة الحجر الصحي ، تم تزوير المستند الصادر ، ونسخ المعلومات المحددة في تقرير آخر كان مواتياً بالقبول .

قاد التحقيق الشرطة الوطنية إلى محامٍ معروف ، له مكتب محترف في بلدية نيجارNIJAR. حيث عمل هذا كممثل لعملائه في الإجراءات أمام مكتب الهجرة وساهم أيضًافيتزويرتقاريرأرايغوarraigo، كما أسفرت عملية تحليلالتوثيق في الملفات الإدارية ، إلى توصل المحققين أن المحامي متخصص في الوثائق الصادرة عن بلديتي ألمريا ALMERIA  ونيجار.NIJAR

وقد تمكنت الشرطة الوطنية من التحقق من وجود 12 أجنبيا حصلوا عن طريق الاحتيال على تصريح إقامتهم ، والذي يتم إلغاؤه على الفور. كما نسبت لهم جريمة تزوير المستنداتمن جانبهم ، كما تم القبض على المحامي وموظف بمكتبه المهنيووجهت إليهما تهمة التحريض على الهجرة غير الشرعية ، بالإضافة إلى جريمة تزوير المستندات.

رابط مختصر
2020-09-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin