“أوزون”  توفر 50 منصب شغل من أجل اعادة ادماج السجناء في سوق الشغل

alaouisahafaآخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 7:48 مساءً
“أوزون”  توفر 50 منصب شغل من أجل اعادة ادماج السجناء في سوق الشغل
حدث بريس الاخبارية-فاس رشيد دويري علوي

في اطار برامجها المسطرة و تحت شعار” المستثمر الانسان في المغرب و افريقيا “مجموعة اوزون للبيئة و الخدمات نظمت حفل افطار جماعي لفائدة نزلاء السجن المحلي بوركايز بفاس و ذلك يوم الاثنين 03 يونيو 2019، و قد عرف هذا الافطار حضور مجموعة من الفنانين الى جانب السلطات المحلية و المنتخبين ومختلف تلاوين السلك القضائي و فعاليات المجتمع المدني الى جانب الاعلام.

و صرح السيد عزيز البدراوي رئيس مدير عام لمجموعات أوزون في حديث لحدث بريس الاخبارية أن  الاتفاقية تروم الى ادماج السجناء سواء حاملي الدبلومات أو أولئك الذين يتميزون بسلوك انظباطي,و أظاف المتحدث أن مجموعة  أوزون ستوفر حوالي 50 منصب شغل كإطار أولي.

و في سياق متصل ستوقع اتفاقية كبرى مع ادارة السجون على مستوى المغرب مع وزارتي التشغيل و الصحة لمواكبة السجناء بعد خروجهم من السجن و معانقتهم الحرية للحد من صعوبة الادماج في سوق الشغل تضامنا مع السجين,و يظيف  البدراوي أن مناصب الشغل التي ستوفرها المجموعة ستتوزع على  58 مدينة مغربية بالاظافية الى دول افريقية حسب مؤهلات كل مفروج عنه.

ونوّه مدير السجن المحلي بوركايز بفاس السيد بوعزة عنقي بمجهودات الجهة المنظمة التي أبت إلا أن تدخل الفرحة على سجناء هذه المؤسسة و خصوصا صنف الأحداث من خلال هذه المبادرة التي تحمل دلالات إنسانية عميقة وتستمد روحها من مبادئ ديننا الإسلامي السميح الداعي إلى التكافل الاجتماعي، و أظاف السيد المدير أنه سيتم اقتراح هؤلاء السجناء من طرف المندوبية العامة لادراة السجون و اعادة الادماج من بين السجناء الذين أبانوا عن انخراطهم الفعلي في البرامج التأهيلية و الاصلاحية المبرمجة من طرف المندوبية العامة, ذوي السلوك و السيرة الحسنة داخل المؤسسة السجنية و الذين سيستفيدون من فرص العيش الكريم و الابتعاد عن عالم الانحراف و الجريمة.

وقال عز الدين شفيق مدير مندوبية السجون لجهة فاس مكناس في تصريح لحدث بريس الاخبارية  ان هاته الاتفاقية ترمي الى ادماج السجناء في سوق الشغل الذين  قضو عقوبتهم السجنية و الذين أبانو عن حسن سلوك و لهم بعض الشروط المؤهلة.

و قال خالد الأزمي المنسق الجهوي لمؤسسات محمد السادس لادماج السجناء أن هاته الاتفاقية ستعطي الحق لمجوعة من النزلاء من الحصول على عمل قارو الذي من خلاله سيظمن لهم دخل يومي لحفظ كرامتهم و عيشهم و كسب قوتهم في اطار برنامج منذمج الذي تنهض به مؤسسة محمد السادس لادماج السجناء رفقة الشركاء من أجل تكريس الحق في اعادة الادماج, و اعادة ادماج فعلية و حقيقية. ليسدل الستار بحفل بهيج  شارك فيه مجموعة من الفنانين كالفنانة القديرة سعاد صابر و التي أردف الحاضرون الدموع من خلال تدخلها في كلمة عن الأم و دروها الى جانب نعيمة الياس التي تمنت الخطاب الملكي و طالبت المقاولات و الشركات بأن ينخرطو في مثل هده المبادرات,نبيل المتيوي عمي بونظيف كان له دورا أيضا في ادخال البسمة على النزلاء ,الفنان عبد اللطيف بناني و الذي الهب جنباب السجن المحلي من خاال كوكتيل شعبي الى جانب المجموعة العيساوية. جدير بالذكر أن هاذه البادرة الحسنة هي واحدة من بين مجموعة من المبادراة التي تقوم بها المجموعة الغاية منها هي “تعزيز الخدمات الاجتماعية لنزلاء السجن المحلي، وتقوية روابطهم بالعالم الخارجي وإذكاء الإحساس بالانتماء للمجتمع ومساعدتهم على تخطي الصعوبات المرتبطة بتنفيذ العقوبة وجعلها تمضي في أحسن الظروف.

رابط مختصر
2019-06-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

alaouisahafa