إختتام المنتدى الإفريقي للسياحة و الطيران المدني

إختتام المنتدى الإفريقي للسياحة و الطيران المدني

حدث بريس / إسماعيل أرزيق

أسدل الستار يوم الجمعة 28 شتنبر 2018 على فعاليات المنتدى الإفريقي للسياحة والنقل الجوي، الذي احتضنته المملكة المغربية يومي 27 و 28 منالشهرالجاري بأحد الفنادق المعروفة بالدار البيضاء، والتي نظمها المكتب التنفيذي لجمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن، نيابة عن المجلس الإقتصادي والاجتماعي والثقافي التابع لمنظمة الإتحاد الأفريقي.

وقد عرفت هده الندوة حضور وفد رفيع المستوى عن المفوضية العليا لمنظمة الإتحاد الإفريقي، كما عرفت مشاركة عدة منظمات دولية حكومية وقطاعات وزارية وخبراء و مختصين في مجال السياحة. حيث إستدعى هدا اللقاء القاري، الذي يتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للسياحة، تفاعل عدد من صناع القرار بالدول الإفريقية وكذا مختصين وباحثين ومستثمرين ومؤسسات جامعية ومهنية، من أجل العمل على تدارس مواضيع تهم بالأساس ” الموروث الثقافي الإفريقي” و “التنمية السياحية بالقارة الإفريقية” و”النقل الجوي والسياحة”.

وفي تصريح لجريدة حدث بريس، أكد السيد خالد بودالي، رئيس المؤسس جمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية و التضامن، أن اختيار المغرب لإحتضان هذه التظاهرة الأولى من نوعها، عقب عودة المملكة الى حضيرة الإتحاد الإفريقي، نابع عن الدور المحوري والفعال للنهوض بمختلف قضايا القارة السمراء تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأضاف أن هذه المبادرة هي مجرد خطوة أولى في مسار جديد يسعى لفتح آفاق جديدة للتعاون الافريقي، حيث تم عرض الإستراتيجية الوطنية للقطاع السياحي بالمملكة المغربية خلال هذا المنتدى، فضلا عن تقاسم المشاركين لأهم التجارب والمخططات الناجحة، التي يمكن إعتمادها لتحقيق التنمية الإقتصادية بالقارة الإفريقية، وخلق عدد كبير من فرص الشغل في لفائدة الشباب.

رابط مختصر
2018-09-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amir