إدريس أبلهاض رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعات الترابية بعمالة فاس يعلن نـــحــن قـــادمـــون من فاس مدينة الملوك

abou.aliآخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2016 - 9:46 مساءً
إدريس أبلهاض رئيس جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعات الترابية بعمالة فاس يعلن نـــحــن قـــادمـــون من فاس مدينة الملوك

لقد كان ولازال حلم الموظف داخل الجماعات الترابية هو المؤسسة الوطنية للأعمال الإجتماعية على غرار قطاع الصحة والتعليم والعدل حيث يستفيد الموظف من مجموعة من الخدمات كتسهيلات السلف الخاصة بــالتجهيز المنزلي والمخيمات وتخفيض تسعيرة ركوب القطارات واقتناء السكن بأثمنة رمزية وغيرها من الخدمات   ، ورغم أن هذا المطلب كان محط نقاش بين وزارة الداخلية والفاعلين الإجتماعيين، إلا أن هذا الحلم لم يتحقق بعد.

اليوم ومن فــاس ذات التاريخ النضالي والوطني ضد كل أشكال التهميش والإقصاء والــحكــرة  تنطلق الشرارة الأولى عبر ميلاد جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعات الترابية بعمالة فاس  ، ميلادها في ربيع 2016 له أكثر من دلالة ، فنساء ورجال الجمعيىة ونظرا للتجارب التي راكموها حلمهم كبير كبر تاريخ مدينتهم وقطاعهم الذي يصنف كثاني قطاع بعد قطاع التعليم ، لذلك فحلمهم الكــبـير هو حلم إعادة الإعتبار للموظف الجماعي محليا وجهويا ووطنيا ، وأفقهم التنسيق الجهوي قصد الدفع بميلاد المؤسسة الوطنية للأعمال الإجتماعية الخاصة بنساء ورجال الجماعات الترابية .

الإطــار إدريـــس أبـــلــهــاض الــقادم إلى رئــاسة هذه الجمعية بعد تجربة جمعوية طويلة بالإضافة عضوات وأعضاء المكتب المسير قد خلقوا الحدث عبر تنظيم مهرجان ربيع الموظف الجماعي في نسخته الأولى  الذي كان ناجحا وخلف ارتياحا كبيرا  لدى عموم الموظفات والموظفات حيث أصبح الكل ينظر إلى المستقبل وبتفاؤل أكثر .

في ما يلي ننقل لكم الكلمة التي ألقاها رئيس الجمعية في قاعة ميكاراما يوم الجمعة 06 مارس 2016 أمام حضور فاق 1300 موظفة وموظفة : 222222222222222222222222222222222222222222222222222222222222222222

  بسم الله الرحمان الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

أيها السادة أيتها السيدات، إخواني الموظفين أخواتي الموظفات ،

هذا يوم كبير ، هذا عيدكم

هذه بداية عهد جديد للموظف الجماعي

الإنطلاقة من فاس والكل في فاس،  فاس مدينة الملوك وستبقى مدينة الملوك

فاس لأهلها وستقبى لأهلها

 تحية جمعوية خالصة لكل ضيوف المهرجان الكرام

تحية  للسيد رئيس جماعة سيدي احرازم                             

تحية للسيد رئيس جماعة اولاد الطيب

تحية للسيد حسن التازي شلال

تحية للحضور الكريم

حضوركم اليوم بيننا هو أعظم تشريف وتكريم للموظف الجماعي

تحية من الأعماق وشكر مفتوح بإسم كل موظفي الجماعات الترابية بعمالة فاس ، لوسائل الإعلام المختلفة التي واكبت هذه التجربة الفتية منذ إعلان ميلادها ، تحية للسيد مدير قاعة مــيـكــارامـا على إستضافته لنا في أول أيام المهرجان ، ومن خلاله نحــيــي الأخ طــه المسؤول عن تسيير القاعة على كل مساعداته لتسيير تنظيم هذا الحفل ، الشكر موصول أيضا للسيد حسن التازي مدير مذابغ سيدي احرازم على اسثماتته في دعم الجمعية ومهرجانها ماديا ومعنويا .

الشكر موصول أيضا للسلطات المحلية بعمالة فاس ولرجال الأمن ولكل من ساهم من قريب أو بعيد في دعم الموظف الجماعي يوم إحتفاليته .

الســيــدات والســـادة :

بعيدا عن لغة الخشب والمناسبات، بعيدا عن كل المزايدات الفارغة نعلنها اليوم وبالصوت الواحد نحن قادمون ، الموظف الجماعي يعلن ميلاده من جديد ليخرج من دائرة الظل وينتفض ضد منطق التهميش والإقصاء ، فاليوم هو يوم إستثنائي في تاريخ الجماعات الترابية محليا ووطنيا ، ولامجال للتراجع أو التخاذل ، فقد انطلق قطار التنمية الإجتماعية بالنسبة للموظف الجماعي محليا من خلال إطاره الجديد :  جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي الجماعات الترابية بعمالة فاس ، هذه الجمعية التي رأت النور يوم 12 مارس 2016 ، وهي الآن تسابق الزمن لاستدراك ما فات عساها تنجح في الدفع بالملف الإجتماعي للموظف الجماعي والرقي به إجتماعيا وفكريا وتحصين مكانته الإعتبارية داخل المجتمع .

قــررنـــا أن يــكــون الإعــلان الــرســمــي لميلاد الجمعية من خلال هذا المهرجان الذي نعتبره محطة لجمع شمل الموظف الجماعي وتوحيد رؤيته في أفق الانطلاق يدا واحدة نحو المستقبل .

بــرنــامــج الجمعية حافل وواعد ومتنوع ، والأمل كل الأمل أن يصل صوت الموظف إلى جميع المعنيين المؤمنين بقضيته فيمدوا يد العون للجمعية حتى تمتلك آلــيــات الاشتغال التي تساعدها على الوفاء بكل الــتــزامــاتــهــا ، فالــرقــي الإجتماعي بالموظف هو مدخل للتمنية المحلية في أبعادها المتعددة .

نــرحــب مــرة أخرى بكل الحاضرين ونشكرهم على تشريفهم ، وأملنا أن يكون المستقبل أكثر وعيا وعطاءا

 

 

رابط مختصر
2016-05-09
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou.ali