إسبانيا: منظمة حقوقية تدعوا لفتح تحقيق في تصريحات “إستفزازية” و”إحتقارية”لبعض الأشخاص

إسبانيا: منظمة حقوقية تدعوا لفتح تحقيق في تصريحات “إستفزازية” و”إحتقارية”لبعض الأشخاص

عبر المكتب التنفيذي للجمعية المحمدية للأعمال الإجتماعية وحقوق الإنسان خلال إجتماعه الأخير بألميرية الإسبانية  بما وصفه بالتصريحات “غير المسؤولة” و”الإستفزازية” و”الانزلاقات”  الخطيرة والتي عبر عنها بعض المواطنين المغاربة والذين قاموا بتمرير خطابات “تحقيرية”  وغير “أخلاقية” و “مهينة “في حق إخوانهم المغاربة العاملين بالمهجر عبر وسائل التواصل الإجتماعي و بعض وسائل الاعلام ، على خلفية عودة بعض أبناء الجالية إلى أرض الوطن بفعل تفشي فيروس كورونا covide-19  المستجد في القارة الأوروبية .

وأضافت الجمعية في بيان لها توصلت “حدث بريس الإخبارية ” بنسخة منه أنه ووعيا منها بظرفية المرحلة والتي تقتضي التصدي لمثل هاته التصرفات و التكتل في صف واحد لمواجهة هذا الفيروس الخطير فإنها تأكد وتدعوا  :

– جميع المغاربة داخل المغرب و خارجه ب”التحلي” بالهدوء والرزانة المعهودة فيهم، كأمة واحدة متشبعة بقيم الإخاء والتضامن، وعدم اتخاد هذا الظرف العصيب علينا جميعا كمادة للسخرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعبر بعض الجرائد “الصفراء”.

– الإلتزام بما تامر به الإدارت العمومية المعنية بالداخلية والصحة  من أجل التغلب على هذا الفيروس القاتل

– ندعو جميع المغاربة للمكوث في منازلهم من أجل الحد من تفشي الفيروس القاتل

– نحمل جميع المسؤولية للسلطات الأمنية والقضائية من أجل فتح تحقيق في ما صدر من هؤلاء من تصاريح وأقوال تحط من كرامة المهاجرين المغربة بالديار الاوروبية.

– نسجل بإيجابية المجهودات الكبيرة وكذا التدابير والاليات التي التي تعتمدها المصالح الأمنية والصحية ببلادنا كما نشيد بالدور الكبير الذي يقوم به العاملون بقطاع الصحة في بلادنا بهذا الصدد بوطنية وتفان ونكران ذات.

– مطالبتنا لأفراد الجالية المغربية بالخارج، بتأجيل سفرهم في هذا الوقت العصيب الى أرض الوطن خصوصا وأن دول الاستقبال تبدل مجهودات كبيرة من أجل رعايتهم وحمايتهم وكذا محاصرة الوباء.

– دعوتنا لجميع المغاربة بالتحلي بالهدوء والرزانة والإنخراط  في  جميع المبادرات الجادة والمسؤولة من أجل مساندة ودعم المواطنين المسنين والذين لايجدون من يساعدهم.

رابط مختصر
2020-03-17 2020-03-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin