إضراب مفتوح بقطاع النظافة بإقليم خريبكة

إضراب مفتوح بقطاع النظافة بإقليم خريبكة

نفذ عمال ومستخدمو قطاع المنضوون تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل في  30 جماعة حضرية وقروية بإقليم خريبكة إضرابا مفتوحا ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 ، وذلك بسبب عدم تسوية وضعيتهم المالية  مند 18 غشت الماضي، بالإضافة إلى الشاحنات المهترئة والقديمة جدا ولا تصلح لجمع النفايات والازبال،  وفي غياب واحترام الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا المستجد مع انعدام مواد التعقيم والكمامات، كما أن العمال والمستخدمين يشتغلون في ظروف عمل جد مزرية.

وأمام هذا الوضع الاجتماعي المقلق الذي تعيشه الشغيلة منذ تولي هذه الشركة المكلفة بقطاع النظافة  شؤون تدبير النفايات في شهر يوليوز الماضي، فإنهم اضطروا إلى تنفيد الإضراب المفتوح إلى  حين تنفيد الوعود والالتزامات التي قطعتها الشركة في حوار اجتماعي سابق، وللإشارة فإن شركة تكميد قد أنهت عقدتها وسلمت القطاع إلى شركة أخرى التي لا تحمل من إسم الشركة إلا الاسم.

وبناء على ذلك،فإن نقابة قطاع النظافة في إطار الفيدرالية الديمقراطية للشغل تطالب جمعية جماعات ورديغة التدخل بشكل مستعجل لايجاد الحلول من أجل إزالة فتيل الاحتقان الاجتماعي داخل القطاع..

رابط مختصر
2020-10-07 2020-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press