إقليم تاونات.. نحو احداث منطقة للأنشطة المهنية والحرفية في عين عائشة بغلاف مالي يناهز 4، 32 مليون درهم

إقليم تاونات.. نحو احداث منطقة للأنشطة المهنية والحرفية في عين عائشة بغلاف مالي يناهز 4، 32 مليون درهم

أعطيت بجماعة عين عائشة (إقليم تاونات)، يوم أمس الأربعاء، انطلاقة أشغال تهيئة منطقة للأنشطة المهنية والصناعية، رصد لها غلاف مالي يناهز 32,4 مليون درهم.

ويندرج المشروع، الذي أطلقه عامل إقليم تاونات، حسن بلهدفة، بحضور نواب ومستشاري الإقليم والسلطات المحلية والمنتخبين، في إطار تنفيذ برنامج العمل الجهوي لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في شقه المتعلق بالتنمية المجالية، والمرتكز على مقاربة تشاركية تهدف إلى الرفع من التنافسية المجالية من خلال تدعيم المراكز الصاعدة.

وستنجز هاته المنطقة الصناعية التي ستكون جاهزة بعد 18 شهرا وفوق مساحة إجمالية تصل إلى 11,47 هكتارا، بشراكة مع الوزارة المذكورة، والمديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وعمالة إقليم تاونات، والمجلس الإقليمي، والجماعة الترابية عين عائشة.

ومن بين مكونات المشروع، الذي سينجز على مرحلتين، منطقة للأنشطة الحرفية وأخرى لوجستيكية ومعارض ومحطة للخدمات المتعددة ومخزن لتجميع الزيوت المستعملة ومحطة للمعالجة ومرافق أخرى.

واعتبر المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني بجهة فاس-مكناس، المصطفى الكحلاوي، أن هذا المشروع يكتسي أهمية إقليميا إن لم يكن على مستوى الجهة ككل، حيث سيضطلع بدور أساسي في الرفع من التنافسية المجالية بالمنطقة.

 

وتابع الكحلاوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه المنطقة ستعمل على تجميع مجموعة من الأنشطة التي يشتغل أصحابها حاليا في ظروف غير ملائمة، مضيفا أن المشروع سيكون له وقع اقتصادي واجتماعي، ومن شأنه المساهمة في تحسين المشهد البيئي والحضري لمركز عين عائشة.

ويدخل المشروع في صميم التوجهات الملكية السامية المتعلقة بالتنمية القروية، ويتماشى وروح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبرمجة مشاريع للتنمية القروية، وفق رؤية مندمجة ومقاربة تشاركية تتكامل فيها الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والمؤسساتية والبيئية.

رابط مختصر
2018-03-15 2018-03-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin