إقليم صفرو: الجمعية الفاسية للتنمية الاجتماعية تنظم حملة طبية لفائدة تلاميذ أبي بكر الصديق

إقليم صفرو: الجمعية الفاسية للتنمية الاجتماعية تنظم حملة طبية لفائدة تلاميذ أبي بكر الصديق
حدث بريس الإخبارية

نظمت الجمعية الفاسية للتنمية الاجتماعية،بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باقليم صفرو و مندوبية وزارة الصحة بالإقليم و بمساهمة جمعية انتيراكت المدرسة الأمريكية بفاس، وأنتيراكت مجموعة مدارس الأزرق بفاس؛ يوم أمس السبت 15 فبراير الجاري بفضاء المدرسة الجماعاتية أبي بكر الصديق ببودرهم بجماعة أولاد مكودو، إقليم صفرو. حملة الطبية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة وأولياء أمورهم. وبتنسيق مع السلطات المحلية.

الحملة الطبية المنظمة تحت شعار: “جميعا نستطيع” عرفت حضور المديرة الإقليمية للتعليم: وفاء شاكر، ورئيس المجلس الإقليمي: إدريس شطيبي، وممثلين عن مندوبية وزارة الصحة بصفرو، ورئيس كل من جماعة أولاد مكودو والمنزل. فضلا عن ممثلين عن السلطة المحلية والدرك الملكي..

بلغ عدد التدخلات الطبية حوالي 831 تدخلا نظرا للإقبال الكبير على الأطباء؛ استفاد من خلالها التلاميذ وأولياء أمورهم بالمؤسسة والمؤسسات المجاورة بروافد جماعة أولاد مكودو من مجموعة من التخصصات الطبية المتوفرة تحت إشراف طاقم طبي متخصص من بينها: الطب العام، طب الأسنان، الأمراض الجلدية، طب الجهاز التنفسي، طب العيون، وأمراض النساء… كما استفادت عدد من الحالات المشخصة من مجموعة من الأدوية مجانا.

كما وفرت الجمعيات ورشة للرسم والتنشيط بالمؤسسة، في حين تم تنظيم ندوة تحسيسية لفائدة تلاميذ ثانوية عين سبو الإعدادية ببودرهم، أشرف على تأطيرها أطباء متخصصون في علم النفس.

رابط مختصر
2020-02-16 2020-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin