اتحاد التقنيين يطالب وزارة الصحة بالاهتمام بتقنيي الصحة وتحفيزهم وفتح الحوار مع ممثليهم

اتحاد التقنيين يطالب وزارة الصحة بالاهتمام بتقنيي الصحة وتحفيزهم وفتح الحوار مع ممثليهم

طالب الاتحاد المغربي للتقنيين في بيان تضامني صادر عن مكتبه الوطني وزارة الصحة أن تترجم الاعتراف بالمجهودات التي يبذلها تقنيو وتقنيات الصحة في مختلف التخصصات المرتبطة بالخدمة الصحية سواء بالمستشفيات العمومية أو بالمراكز الجامعية الاستشفائية أو على المستوى المجالي مركزيا بالوزارة وإقليميا بالمديريات والمندوبيات إلى  إجراءات  عملية تشمل التحفيزات المادية والاستجابة للملف المطلبي، كما طالب بفتح الباب للحوار مع هذه الفئة عبر ممثليها والاستجابة لمطالبها، ونبه اتحاد التقنيين حسب ذات البيان إلى أن  إشراك التقنيين والتقنيات في كل الاستراتيجيات التي تهم القطاع الصحي  مسألة جوهرية لا يمكن التنازل عنها مع رفضه سياسة الإقصاء.

وقال الاتحاد المغربي للتقنيين في بيانه التضامني الذي توصلنا بنسخة منه أنه يتابع التطورات الحاصلة على مستوى قطاع الصحة والمتعلقة بالتقنيين العاملين بالقطاع ودورهم الحيوي الذي يقومون به خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تعرفها البلاد والناتجة عن الجائحة.

وحيا اتحاد التقنيين تقنيات وتقنيي قطاع الصحة على عطائهم المتميز إلى جانب زملائهم الأطباء والممرضين والإداريين في خدمة الصحة العمومية وفي تأمين تقديم الخدمات الصحية للمرتفقين المرضى أو المصابين بفيروس كوفيد 19 رغم المخاطر المحدقة بهم.

رابط مختصر
2020-06-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press