احتجاج على “أسوأ دخول مدرسي “

Adminآخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 5:23 مساءً
احتجاج على “أسوأ دخول مدرسي “

ذ. الكبير الداديسي

قررت ثلاث نقابات بالمغرب تنظيم وقفات احتجاجية أمام المديريات اللإقليمية للتربية والتكوين احتجاجا على ما اسموه اسوأ دخول مدرسي في تاريخ المغرب المعاصر ، في هذا السياق نظمت النقابات التعليمية الثلاث : النقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) الجامعة الحرة للتعليم (ا.ع.ش.م) الجامعة الوطنية للتعليم (الجناح الديمقراطي) والتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد فرع آسفي وقفة احتجاجية صباح يوم الأربعاء 21 شتنبر 2016 أمام المديرية الإقليمية بآسفي احتجاجا على الوضع الذي وصلته المدرسة العمومية، وما شاب الدخول المدرسي من ارتباك وتعثرات ، ستؤثر لا محالة سلبا على جودة التعليم و مستقبله … 14448840_691640527656386_5453125735224641469_n حضر الوقفة أعضاء مكاتب النقابات والتنسيقية وثلة من رجال ونساء التعليم وكافة المتضررين من ضرب المدرسة العمومية. ونظمت في نفس الآن وقفة أخرى للتنسيقية المحلية لمحاربة الفساد، هذا وتشهد المديرية الإقليمية كل حين أفواجا من التلاميذ والآباء والأساتذة كل يحمل ملفا من ملفات (أسوء دخول مدرسي في تاريخ المدرسة المغربية المعاصرة ) .

هذا وقد رٌفِعت في الوقفة الاحتجاجية – التي جاءت بعد الندوة الصحفية التي نظمتها النقابات الثلاث يوم 19 شتنبر 2016 – شعارات تندد باستهداف المدرسة العمومية بالإجهاز على المكتسبات والحقوق ، وتجاهل الوزارة الوصية للمشاكل الناتجة عن الخصاص في الموارد البشرية (مدرسين وإداريين) والبنيات التحتية ولجوئها إلى إغلاق العديد من الفرعيات بالبوادي والمؤسسات التعليمية بالمدن والتفييض القسري وإلغاء التفويج بل إلغاء بعض المواد والتخفيض من ساعات مواد أخرى، ودمج الأقسام واعتماد الأستاذ المتحرك ، والمدير المشترك، وأستاذ المواد المتآخية، واللجوء إلى التعاقد بدل التوظيف. مما جعل الموسم الدراسي يعرف اكتظاظا غير مسبوق، فكانت الانطلاقة مكهربة ظهرت تباشيرها بتأخير التسجيل و تأخير الدخول المدرسي، وإلغاء الاحتفال بعيد المدرسة، وإنزال عدد من المذكرات التي يصعب تحقيقها كالمذكرة المتعلقة بالتقويم التشخيصي …

رابط مختصر
2016-09-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin