ادريس الوردي مخاطبا رئيس الحكومة التمويل بالعجز راه كاين فالنظرية الاقتصادية

ادريس الوردي مخاطبا رئيس الحكومة التمويل بالعجز راه كاين فالنظرية الاقتصادية

وجه الإطار إدريس الوردي والباحث في ذلك سلك الدكتوراه الرسالة التالية إلى السيد رئيس الحكومة

السيد رئيس الحكومةالمحترم:

لقد اطلعت على منشوركم 9/2020 والقاضي بتعليق التشغيل إلا في قطاعات محدودة للتخفيف على ميزانية الدولة وتحقيق توازنات ظالمة، ستعمل على تعميق الأزمة الاجتماعية وخلق توثرات مجتمعية.

إن تدخل الدولة عن طريق التشغيل والاستثمار العمومي في ظروف الأزمة هو الحل الأنجع للتخفيف من معانات المواطنين والأخد بايديهم بل ومصاحبتهم ، دعما ماديا ومعنويا للتغلب على تداعيات الجائحة.

السيد الرئيس :

إن إلغاء الوظائف في القطاع العمومي ليس حلا أوحدا لانقاص الانفاق العمومي، بل هناك طرق أخرى تتمثل في إلغاء التعويضات ومنع – بل تجريم – في هذه الظروف العصيبة تعدد الرواتب وارتفاعها ، إذ أن هناك رواتب في بعض المؤسسات استحيي من ذكر قيمتها.

نهج سياسة التقشف لا تعني إيقاف التوظيف ، بل التوظيف هو ” تجاوزا ” خلق طبقة متوسطة قادرة على ضبط التوازن الاجتماعي والاقتصادي عن طريق تقوية الطلب الداخلي والتضامن العائلي، فالتقشف يجب أن يطال مجالات البذخ الأخرى التي تعرفها القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية وإلغاء كل مظاهره و تمظهراته….. – لتوظيف حق دستوري… – التمويل بالعجز….كاين فالنظرية الاقتصادية.

رابط مختصر
2020-07-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press