افتتاح المعرض الجهوي للكتاب ببرشيد

افتتاح المعرض الجهوي للكتاب ببرشيد

أشرف عامل إقليم برشيد “نور الدين أعبو” ورئيس المجلس الجماعي لبرشيد “عبد الرحيم الكميلي”، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لحفل افتتاح للمعرض الإقليمي العاشر للكتاب ببرشيد، مساء يوم أمس الخميس 29 مارس 2018 بفضاء المعرض بساحة العمالة تحت شعار : “الكتاب بوابة للتنمية المحلية”، المعرض من تنظيم المديرية الجهوية للثقافة بجهة الدار البيضاء – سطات (المديرية الاقليمية سطات) بتعاون مع عمالة إقليم برشيد، والجماعة الحضرية لبرشيد، وبدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات، “من 29 مارس إلى 04 أبريل 2018”.

 

وتشكل هذه الدورة حلقة أخرى في مسار هذا المعرض الذي تحرص وزارة الثقافةـ والاتصال- قطاع الثقافة- على تنظيمه، إيمانا منها بدوره التنويري، وإتاحة الفرصة لدور النشر المغربية لتقديم الإصدارات الجديدة، وترويج الكتاب، وحرصا على تكريس وتشجيع فعل القراءة وجعلها سلوكا يوميا للمواطن المغربي باعتبارها جسرا تواصليا مهما، ووسيلة لاكتشاف مساحات فكرية جديدة ومدخلا أساسيا للانتماء إلى مجتمع المعلومات وإلى دمقرطة الثقافة وتَيْسِيرِ الوصول إلى المعلومة.

 

وتنفتح فقرات البرنامج الثقافي على مجمل الكتابات الفكرية والنقدية والإبداعية المغربية، من خلال تقديم الإصدارات الجديدة في هذه الحقول، خصوصا لمؤلفين من المغرب، فضلا عن ندوات فكرية ولقاءات أدبية وقراءات شعرية وقصصية، وورشات للحكي والتشكيل والمسرح، بالإضافة إلى معارض تشكيلية لجعل هذه التظاهرة لحظة لنقاش فكري مولد ينخرط فيه مجمل الفاعلين والمشتغلين بالكتاب.

رابط مختصر
2018-03-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin