التقنيون يدعون إلى الاضراب وتوحيد النضالات الفئوية ويعلنون الحداد طيلة شهر ماي

حدث بريسآخر تحديث : السبت 4 مايو 2019 - 3:38 مساءً
التقنيون يدعون إلى الاضراب وتوحيد النضالات الفئوية ويعلنون الحداد طيلة شهر ماي

أعلن التقنيون في بلاغ صادر عن مكتبهم الوطني بتاريخ 03 ماي 2019، عن حمل الشارة السوداء كإعلان منهم عن الحداد على مخرجات الحوار الاجتماعي طيلة شهر ماي الجاري، مع الدعوة إلى إضراب وطني خلال يومي الأربعاء والخميس 08 – 09 ماي 2019.

وحسب  البلاغ الصادر عن الاتحاد المغربي للتقنيين، فإن البرنامج النضالي لشهر أبريل الماضي الذي تم تنفيذه تحت شعار ” معركة الكرامة ” تضمن وقفات إحتجاجية جهوية بكل من وجدة ومراكش والرباط، وتم تتويجه بوقفة إحتجاجية مركزية بالرباط يوم 26 أبريل 2019، كما أنه ورغم تجاهل الحكومة، فإن برنامجهم كان ناجحا ولقي دعما إعلاميا ونقابيا، وعرف أيضا تجاوبا كبيرا من طرف التقنيين والتقنيات.

وأضاف البلاغ أنه وتفاعلا مع بيان الاتحاد بتاريخ 25 مارس 2019 واستجابة لمطالب التنسيق وتوحيد النضالات كأولوية بين مختلف التقنيين المنتمين للتنسيقيات واللجان الوطنية التابعة للنقابات التي يشتغلون من داخلها، ثم كمستوى ثاني بين التقنيين وبين جميع الفئات المتضررة والمقصية من الحوارات الحكومية.

هذا وثمن الاتحاد خلال ذات البلاغ نضالات التقنيات والتقنيين، مع دعوته إلى توحيد الجهود  والعمل على تحقيق هذا الهدف بكل الوسائل وتنسيق المبادرات المتعددة، كما ناشد اللجان والسكرتاريات التابعة للمركزيات النقابية للتنسيق مع الاتحاد المغربي للتقنيين وتوسيعه ليشمل كل الغيورين لتأسيس كتلة وجبهة قوية مدافعة عن فئة التقنيين وملفهم المطلبي،ودعا إلى توحيد النضالات مع كل الفئات المهنية المتضررة التي يطالها التهميش.

رابط مختصر
2019-05-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس