التكوين لمناهضة العنصرية

التكوين لمناهضة العنصرية
محمد أوشريف

تنمو وتكبر العنصرية في ميادين التمييز والجهل والتفرقة وتنبع من مفهوم خاطئ لا يرتبط بالإنسانية أبدا،على هذا عقد بإسبانيا.

الإجتماع العرقي تحت شعار. (من أجل مجتمع شامل) هدفه التسوية بين الشعوب ونزع الدغينة من قلوب المجتمعات التي تنحاز إلى بعضها ولا تقبل إﻻ بثقافتها ومعتقداتها والمتعصبة لإنتمائها لبلدها. تم تأطير الإجتماع في مشروع  <الوعي بين الثقافات لمكافحة العنصرية والتمييز العرقي وكراهية الأجانب > وقد افتتحه رئيس بلدية روسيانا السيد دييغو بيتشاردو. والمندوب الإقليمي للمساواة ماريا استيلا فيلالبا ثم رئيسة الجمعية كوثر بوغالة إضافة إلى ميتي خيمينيز كممثل للكومنولث. كما نوهت رئيسة الجمعية كوثر بوغالة بالسيدة المتواضعة والمتطوعة رشيدة الخظراوي على مجهوداتها في إنجاح اللقاء وكذا في تطوير إنجازاتها العملية كفاعلة إجتماعية بامتياز مدافعة عن حقوق المرأة المهاجرة رافعة شعار لا للعنصرية. لا للتحيز والقبلية. تحيا الإنسانية والمساواة.

خلال هذا الإجتماع تم التوقيع على اتفاقية بين كل من جمعية التنمية والتعاون بشمال إفريقيا codenaf ومجلس المدينة. تسمح الإتفاقية بإنشاء مساحات متعددة الثقافات والعمل داخل المراكز التعليمية ومجلس التعليم المحلي وكذلك الاهتمام بالسكان المهاجرين و ضمان كرامتهم. إنتهى الإجتماع بورشة عمل تدريبية للمدربين تهدف إلى مكونات مجلس التعليم المحلي لفرق الإدارة، الأمبا، الشرطة المحلية، وكذا الأخصائيون الاجتماعيون وبشكل عام للمجموعات والكيانات المحلية من مناطق مختلفة. حيث أعربت مستشارة الخدمات الاجتماعية ليونور باراليس عن التزامها وعملها لمواصلة الترويج لهذا النوع من المبادرات التي يسير فيها التدريب والتوعية جنبًا إلى جنب.

رابط مختصر
2020-01-19 2020-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin