الجمعية المغربية للنسيج والألبسة فرع عين الشقف تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في جو احتفالي وتربوي

ouchrifآخر تحديث : الأحد 5 نوفمبر 2017 - 7:58 مساءً
الجمعية المغربية للنسيج والألبسة فرع عين الشقف  تخلد ذكرى المسيرة الخضراء في جو احتفالي وتربوي

متابعة : محمد أوشريف

تحت شعار : ” مسيرة الأجداد ذكرى لكل الأحفاد ” نظمت الجمعية المغربية للنسيج والألبسة  فرع عين الشقف إقليم مولاي يعقوب , بالتنسيق مع باشوية الأندلس وبمشاركة فعاليات محلية  إحتفالا تخليدا للذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة، وذلك في جو من الفرح والفخر وحس الإنتماء الوطني.

وجرى الإحتفال بهذا الحدث المميز بتنظيم استعراض مسير حضرته جمعيات المجتمع المدني وبعض المؤسسات التعليمية العمومية ، جابت شارع المؤدي للباشوية بعين الشقف، كانت الإنطلاقة من دار الشباب لعين الشقف  صوب ساحة الباشوية الأندلس لأداء النشيد الوطني رفقة السلطات المحلية، بمساعدة السيد قائد المنطقة ( ناصر أكنوز ).

 تهدف المسيرة إلى استحضار الأمجاد التي طبعت هذه الملحمة التاريخية الخالدة التي لم يسبق لها مثيل عبر الإقليم ، والتي تضل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية لأطفال المنطقة الذي يواصلون مسيرتهم المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من خلال هذا الإحتفاء الذي يرسخ قيم المواطنة لدى الأطفال والشباب وتعرفهم على القيمة التاريخية الحضارية للمسيرة الخضراء وجعل المتعلمين في قلب هذا الحدث التاريخي الوطني الخالد.

المسيرة الشعبية وشحت بأعلام المملكة وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يتقدمها أعضاء الجمعية , رغم الصعوبات التي اعترضت اللجنة المنظمة للمسيرة ( الجمعية المغربية للنسيج والألبسة ) التي لم تتلقى أي دعم مالي من المجلس المحلي المنتخب استطاعت أن توفر كل الأمكانيات اللوجيستيكية والمالية , كلها كانت من جيوب المنظمين ، هذا لم يفني السواعد الشابة من إنجاح هذا الحدث الوطني

فقد ترأسة السلطة المحلية من معاونين وقوات المساعة بمساهمة السيد قائد الباشوية ( ناصر أكنوز ) حفل مراسيم تحية العلم الوطني و ذلك بحضور الاعيان وفعاليات المجتمع المدني مع حضور متميز لتلاميذ و تلميذات مدارس عين الشقف ,الذين جسدوا مسيرة تلمذية بهذه المناسبة.

رابط مختصر
2017-11-05 2017-11-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ouchrif