الجمعية الوطنية..تفند ادعاءات تنسيقية أطباء القطاع الخاص

alaouisahafaآخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 5:11 مساءً
الجمعية الوطنية..تفند ادعاءات تنسيقية أطباء القطاع الخاص
حدث بريس الاخبارية-فاس رشيد دويري علوي

 

           أصدرت الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب بيانا تستنكر وبشدة الاتهامات الموجهة الى مساعدي الصيادلة التي تضمنتها المراسلة الموجهة الى السيد وزير الصحة من طرف التنسيقية النقابية لأطباء القطاع الخاص تحت موضوع:” علاقة مختبرات الادوية بمستخدمي الصيدليات” .

و يضيف البيان تدخلا سافرا وغير مسؤول في الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع المساعدين التقنيين بصيدليات المغرب، وإن هذه التهم المبنية على الباطل والاتهامات المباشرة والتي لا تستند على دليل قانوني تعتبر مسا بمهنة المساعد التقني بالصيدلية.

 و في نفس السياق وبعد الاطلاع على فحوى هذه المراسلة وما تحمله فإن الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب تعلن للرأي الوطني ما يلي:

 

  1. استنكارها لما اقدمت عليه التنسيقية النقابية لأطباء القطاع الخاص وما جاء في مضمون الرسالة الموجهة الى السيد وزير الصحة واستغرابنا لتفردها عن غيرها من اطباء القطاع العام بمثل هذه الاتهامات الواهية.
  2. ادانتها كل من يتعرض لمهنة المساعد التقني بالصيدلية ويبخس دوره الريادي في خدمة صحة المواطن المغربي وفي المنظومة الصحية وتؤكد أنها لست مجبرة على تبرير علاقتها الخارجية لأي كان لأن ذلك يعتبر تدخلا سافر في استقلاليتها.
  3. تأكيدها على ان هذه الخرجة الغير المسؤولة تخدم مصالح خارجية ولا تسمح باستخدامنها كدروع بشرية في أي حرب مع الدولة أو الصيادلة أو اطباء القطاع العام أو الخاص.
  4. اعتبارها أن هذه الرسالة ذات طابع ابتزازي تجاه المختبرات وتكشف عن العلاقة النفعية التي تجمع أطباء القطاع الخاص والمختبرات , والتي سبق للعديد من التقارير الصحفية الكشف عنها.
  5. تؤكد على أن علاقتها مع الدواء هي علاقة خدمات تؤطرها القوانين الجاري بها العمل، والتي لا توفر الحماية لشغيلة القطاع و تعرضهم لمثل هذه الاتهامات المجانية و تسائل هيئات الصيادلة بجميع مكوناتها.
رابط مختصر
2019-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

alaouisahafa