الخبرة الألمانية لتنظيف فاس من الأزبال

Adminآخر تحديث : الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 11:08 مساءً
الخبرة الألمانية لتنظيف فاس من الأزبال

محمد أوشريف

افاد لنا بعض المقربين من المجلس الجماعي لمدينة فاس,ان المجلس يعكف,على مشروع مستقبلي مع شركة أوزون و اللذان سيستعينان بالخبرة الالمانية في مجال تدبير و ادارة مدينة فاس,كما افاد المصدر بأن المجلس الجماعي لمدينة فاس يتدارس مشروعا وصف بالكبير بهدف احداث مطارح تحت أرضية لتدبير النفايات المنزلية بعدد من الأحياء في وسط المدينة، وذلك في إطار مقاربة يرمي من خلالها المجلس إلى إعلان العاصمة العلمية “مدينة نظيفة”.

كما قال المصدر بخصوص المشروع,بانه سيمكن من إعادة الاعتبار إلى عدد من الواجهات التي تتراكم فيها النفايات في وسط المدينة. كما يروج ان شركة اوزون اعلنت من جهتها، عن قرب إحداث مركز لفرز النفايات بالقرب من المطرح الرئيسي للأزبال بجماعة “عين البيضا” بنواحي المدينة، على مساحة تقدر بـ9 هكتارات. decharge_571699725 وأورد المصدر بأن الشركة استعانت، لإنجاز هذا المشروع، بالخبرة الألمانية، مضيفة أن المركز يدخل في إطار حماية البيئة وإعادة تدوير وتقييم المواد لإعادة استغلالها، وتخفيف الضغط على المطرح العمومي للنفايات في مدينة تلفظ يوميا ما يقرب من 1200 طن من النفايات.

رابط مختصر
2016-09-23 2016-09-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin