الرباط.. تنظيم المهرجان الوطني الأول لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

الرباط.. تنظيم المهرجان الوطني الأول لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

تنظم جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، في الفترة من 10 إلى 13 أبريل الجاري بالرباط، الدورة الأولى للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي.

وأوضح المنظمون، في ندوة صحفية يوم الخميس (5 أبريل 2018) بالرباط، أن هذه الدورة الأولى التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستتميز بمشاركة 12 فرقة مسرحية تمثل أكاديميات التربية والتكوين لجميع جهات المملكة والتي ستتنافس ضمن المسابقة الرسمية على ستة جوائز تهم الجائزة الكبرى لأحسن عمل مسرحي، وجائزة النص المسرحي ، وجائزة الإخراج، وجائزة أحسن سينوغرافيا، وجائزة التشخيص ذكور، وجائزة التشخيص إناث.

وأضاف المنظمون أن المشاركين من جهة العيون – الساقية الحمراء (مؤسسة عقبة بن نافع بطرفاية) وجهة كلميم – واد نون (ثانوية محمد الخامس بكلميم) وجهة الداخلة – وادي الذهب (مؤسسة الفضيلة الابتدائية بالداخلة) سيحضرون على متن حافلات تحمل لافتات المشاركة في هذه الدورة الأولى للمهرجان تعبيرا عن اعتزازهم بمشاركة إخوانهم في الجهات الأخرى للمملكة هذا التنافس الشريف على الجوائز .

وأفاد المنظمون بأنه سيتم تكريم كل من حياة غافري (سمسمة) ومحمد الكتاني وعبد الرحيم أمين والعربي بنجلون وعبد الخالق بروكي، مضيفين أن لجنة تحكيم هذه الدورة الأولى من المهرجان تتشكل من أحمد بدري (رئيسا) ووسيلة صابحي وحفيظة باعدي وفريد الركراكي ومحمد بلهيسي (أعضاء).

وكان الفنان محمد الجم، الرئيس المؤسس لجمعية أصدقاء محمد الجم، أبرز في كلمة بالمناسبة أن تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإسباغ رعايته السامية على المهرجان يعد ” حافزا قويا للاستمرار الجدي والإصرار على مواصلة العمل للنهوض بهذا المشروع التربوي الكبير”.

وتنظم الدورة الأولى للمهرجان الوطني لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبتعاون مع مجلس جهة الرباط – سلا – القنيطرة.

رابط مختصر
2018-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin