الفيدرالية الديمقراطية للشغل تنظم مسيرة وطنية بالرباط يوم 16 أكتوبر 2017 وهــا عــلاش

abou.aliآخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 11:02 صباحًا
الفيدرالية الديمقراطية للشغل تنظم مسيرة وطنية بالرباط يوم 16 أكتوبر 2017 وهــا عــلاش

تدارس المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل في إجتماعه الأخير ليوم الإثنين 02 أكتوبر 2017، الأوضاع الإجتماعية المقلقة وتداعياتها على أوضاع الطبقة العاملة، خصوصا في ظل وجود ما أسماه البلاغ الصادر عن الفيدراليين، إنحباس قنوات الإتصال، وعقد جلسات حوار إجتماعي جلساته شكلية وللإستماع فقط، الشيئ الذي ينذر بإحتقان إجتماعي يمس جميع القطاعات والفئات نتيجة لتجميد الأجور وتدهور القدرة الشرائية ، وعدم إستجابة الحكومة لمطالب الشغيلة، من خلال الزيادة في الأجور والتخفيض من الضريبة على الدخل في إطار تعاقد إجتماعي واضح، وهذا النهج هو ماكرسته الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2018.

ويؤكد البلاغ الصادر عن الفيدرالية الديمقراطية للشغل ، رفض الفيدراليين المبدئي لكل الإجراءات التي سعت الحكومة السابقة لتكريسها والتي واجهوها آنذاك بدخولهم في العديد من المعارك النضالية.

ولمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد ضد الطبقة الوسطى،  وفي ظل تهميش مطالب الحركة النقابية وضرب مأسسة الحوار الإجتماعي  فقد قرر الفيدراليون ما يلي  :

 تنظيم مسيرة وطنية يوم الإثنين 16 شتنبر 2017 إبتداء من التاسعة والنصف صباحا تنطلق من مقر الفيدرالية بالرباط في إتجاه رآسة الحكومة وذلك من أجل :

  • وقف الخروقات التي تطال الحقوق والحريات النقابية والمتمثلة في الإقتطاع من أجور المضربين دون سند قانوني والتسريح الجماعي للعمال.
  • وقف سياسة ضرب كل المكتسبات، وفي مقدمتها مقومات الحوار الإجتماعي والتملص من الإتفاقات السابقة ( إتفاق 26 أبريل 2011 والإتفاقات القطاعية وتبخيس العمل النقابي ) .
  • وضع حد لمسلسل تحميل الموظف وحده وعموم الطبقات المهمشة، كلفة الإصلاح والزيادات المتتالية في الأسعار والضرائب، والزيادة في الأجور والتعويضات والتخفيض من العبئ الضريبي على المأجورين.

هذا وقد دعا البلاغ الصادر عن الفيدرالية للشغل والذي توصلنا بنسخة منه، جميع المسؤولين النقابيين للنقابات الوطنية والديمقراطية والإتحاد المحلية إلى المشاركة المكثفة في مسيرة 16 أكتوبر 2017، للتعبير عن قلقهم  جراء تقاقم الأوضاع وعن إرادة الفيدراليين لمواجهة السياسة اللاشعبية للحكومات المتعاقبة.

رابط مختصر
2017-10-06 2017-10-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou.ali