الفيدراليون يدعون الحكومة إلى الإنصات لنبض الشارع والإستجابة لمطالب الحركات الإجتماعية

الفيدراليون يدعون الحكومة إلى الإنصات لنبض الشارع والإستجابة لمطالب الحركات الإجتماعية

عبرالمكتب للمركزي  الفيدرالية الديمقراطية لشغل عقب إجتماع  الأخير يوم الثلاثاء 08 ماي 2018، عن خيبة أمله من المقاربة الحكومية للحوار الإجتماعي وعرضها الهزيل والمهين ، وذلك في تجاهل تام للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة المغربية التي تتدهور قدراتها الشرائية جراء الزيادات المتتالية في الأسعار والضرائب وتجميد الأجور، وجدد الفيدراليون رفضهم لتهميش الحكومة للقضايا الإجتماعية للفئات الهشة في المجتمع،

ودعت الفيدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ لها توصلت به جريدة حدث بريس،إلى مقاومة المد الليبرالي المتوحش المستمد من توجهات المؤسسات الدولية، داعية الحكومة إلى الإنصاب لنبض الشارع وإيجاد الحلول لمطالب الحركات الإجتماعية، وآخرها مقاطعة بعض المواد الأساسية والتي هي نتيجة طبيعية للفقر والتهميش والبطالة وغياب العدالة الإجتماعية، واتساع الفوارق بتوسع دائرة الفقر ودائرة الغنى.

أما على المستوى التنظيمي للفيدرالية الديمقراطية للشغل وفي أفق التحضير لمؤتمرها الوطني الخامس، فقد قرر المكتب المركزي:

1 – عقد الدورة العادية للمجلس الوطني الفيدرالي يوم السبت 23 يونيو 2018 بدل 12 ماي 2018،

2 – دعوة القطاعات النقابية والإتحادات المحلية إلى مواصلة المجهود التنظيمي بتقويم أوضاع القطاعات وتجديد الإتحادات المحلية.

رابط مختصر
2018-05-10 2018-05-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس