اللجنة الاقليمية للانتخابات تحتكم الى القانون 59.11 وترفض طلب سحب ترشيح أحد المرشحين

اللجنة الاقليمية للانتخابات تحتكم الى القانون 59.11 وترفض طلب سحب ترشيح أحد المرشحين

قررت اللجنة الإقليمية للانتخابات بعمالة اقليم صفرو رفض طلب سحب ترشيح أحد أعضاء الاءحة المستقلة الدي يوجد اسمه في وسط ترتيب الاءحة ودون الرجوع الى وكيل الاءحة وخارج الآجال القانونية مستندة على المادة 111 من القانون التنظيمي رقم 59\11 والدي ينص صراحة انه لايمكن أن تكون لعدة لوائح تسمية واحدة في نفس العمالة أو الإقليم. يجب أن تتضمن كل لاءحة ترشيح عددا من الأسماء يعادل عدد المقاعد الواجب شغلها . ولا يقبل سحب أي ترشيح بعد إيداع الاءحة وعليه يكون الاجراء الدي أقدمت عليه اللجنة قانونيا والحديث عن شيءي آخر يعتبر مزايدات فارغة من الناحية القانونية، خلافا لما تم تداوله إعلاميا ، ومن المقرر ان تتم اليوم 29 ماي انتخابات المجلس الإقليمي لصفرو والدي تتنافس فيه 7 لوائح انتخابية

ويأتي الإعلان عن انتخاب مجلس إقليمي جديد بصفرو بعد حل مكتب المجلس الإقليمي السابق استنادا إلى طلب من عامل الإقليم موجه إلى المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس، بعد استحالة استمرار المجلس في القيام بالمهام المنوطة به، حيث أصدرت المحكمة حكمها قبل حوالي شهر بحل المجلس الإقليمي مع النفاذ العاجل، وتشكيل لجنة تسيير المرحلة الانتقالية إلى حين انتخاب مكتب جديد.

رابط مختصر
2018-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin