المتصرفون المتعاقدون الموقوفون عن العمل يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي

abou.aliآخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 8:50 مساءً
المتصرفون المتعاقدون الموقوفون عن العمل يحاصرون الوزيرة بسيمة الحقاوي

عشية هذا اليوم، وفي حوالي الساعة السادسة مساء، وبعد إنتهائها من تٍرأس إجتماع مع المجلس الإداري لمؤسسة التعاون الوطني، وجدت السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية نفسها محاصرة من طرف مجموعة من المتصرفات والمتصرفون، المنتمون لتنسيقية المتصرفين المتعاقدين و الذين تم توقيفهم عن العمل،  وبعد حوالي ساعة، حلت القوات العمومية  وتدخلت بشكل وصفه أحد أعضاء التنسيقية بالعنيف، مما مكن الوزيرة من مغادرة المكان بعد تفريق المحتجين .

 و ردد المحتجون أثناء شكلهم الإحتجاجي هذا، شعارات تحمل المسؤولية للسيدة الوزيرة ، مع إتامها بالتواطؤ والتستر على الخروقات القانونية التي شابت قرار توقيفهم عن العمل، الصادرعن مدير المؤسسة الذي يعرقل كل المجهودات التي تبذل من أجل تسوية ملفهم، كما طالبوا بالتسريع بمعالجة مشكلهم  إسوة بباقي القطاعات الحكومية الأخرى، مع مناشدتهم للسيد رئيس الحكومة بالتدخل قصد إنصافهم.

     وحسب السيد محمد المودن العضو بتنسقية المتصرفين المتعاقدين، فقد تم توقيفهم بناء على قرار جائر أصدره مدير مؤسسة التعاون الوطني منذ دجنبر 2016، وأنهم  إستنفذوا كل الطرق الودية لتسوية ملفهم، مشيرا إلى أن السيدة الوزيرة وفي مختلف خطاباتها في مختلف المتديات والندوات ،  تتحدث عن ضرورة إنصاف المرأة وتمكينها من حياة كريمة، في حين أن تنسيقيتهم التي أغلب أعضائها نساء يتم التنكيل بهن عبر اللجوء إلى العنف لإسكات أصواتهن كلما لجأن إلى الإحتجاج من أجل المطالبة بحقوقهن المشروعة.

رابط مختصر
2017-09-28 2017-09-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou.ali