المتصرفون يتوعدون الحكومة بصيف ساخن ويعلنون عن خوض إضراب وطني عن العمل يومي 18 و 19 يوليوز 2018

المتصرفون يتوعدون الحكومة بصيف ساخن ويعلنون عن خوض إضراب وطني عن العمل يومي 18 و  19 يوليوز 2018

اعتبر المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، في بيان صادر  عن اجتماعه بتاريخ 23 يونيو 2018 بالرباط، أن الوضع الاجتماعي بالمغرب مهدد بالسكتة القلبية، ودعا الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها الدستورية والسياسية على ما آلت إليه الأوضاع بالبلاد، نتيجة لسياساتها الإرتجالية، ومساهمتها في فشل الحوار الاجتماعي بسبب عرضها الهزيل والمستهتر بقضايا الشغيلة.

هذا ويعتبر المتصرفون، أن الحكومة المغربية تعمل على تكريس واقع الحيف والتمييز وضرب الوضع الاعتباري لهيئة المتصرفين التي تطالب بإقرار نظام أساسي عادل ومنصف تتحق بموجبه العدالة في الأجر والترقي.

وبناء على كل هذا، واستكمالا للبرنامج النضالي الذي خاضته هيئة المتصرفين منذ يناير 2018، والمتوج بمسيرة وطنية حاشدة، فإن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، يدعو جميع متصرفات ومتصرفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية والغرف المهنية والمؤسسات العمومية، إلى خوض إضراب وطني عن العمل خلال يومي الأربعاء والخميس 18 – 19 يوليوز 2018، مع تنظيم وقفة إحتجاجية رمزية أمام مقر البرلمان، من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة الثانية عشر زوالا، من يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق، إلى أن البيان الصادر عن الاتحاد، والذي توصلت جريدة حدث بريس بنسخة منه، يدين المضايقات والتجاوزات والتعسفات التي يتعرض لها المتصرفات والمتصرفين في مجموعة من القطاعات، ويدين كذلك الخروقات التي شابت الحركة الإنتقالية الخاصة بالمتصرفين، والتي لم تخضع لمعايير شفافة وضربت في العمق تكافؤ الفرص والعدالة والإنصاف.

رابط مختصر
2018-06-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حدث بريس