المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا تحتفي بالمرأة في عيدها العالمي (+صور)

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسلا تحتفي بالمرأة في عيدها العالمي (+صور)

في إطار الاحتفاء السنوي باليوم العالمي للمرأة، ونظرا لما يكتسيه هذا اليوم من دلالة لدى أسرة التربية والتكوين، وباعتبار أن الحقل التعليمي هو المجال الذي صاغت فيه المرأة المغربية أجرأ وأقوى علامات حضورها المتميز كمتعلمة وأستاذة. نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسلا، بشراكة مع جمعية تنمية التعاون المدرسي يوم أمس الخميس 08 مارس 2018 بالمركب السينمائي هوليود بحي كريمة، حفلا تكريميا لفعاليات نسائية تربوية تحت شعار : ” المرأة المغربية إنجازات وقيم”.

وحضر الحفل كل من السيد “عبد الرحمان بليزيد” المدير الإقليمي بسلا، السيدات والسادة رؤساء المصالح بالمديرية، ممثلات وممثلي السلطة المحلية والمنتخبة، المديرات ومديري المؤسسات التعليمية ،السيد رئيس جمعية أبي رقراق، بعض الفعاليات النقابية وممثلي المجتمع المدني، والأطر النسائية الإدارية والتربوية. 

وافتتحت فعاليات الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني ثم قراءة سورة الفاتحة ترحما على روح الراحلة الأستاذة “زهرة أزوير” التي وافتها المنية مؤخرا.

وفي معرض كلمته تقدم المدير الإقليمي بأحر التهاني للمرأة المغربية عامة ولنساء قطاع التربية والتكوين خاصة بمناسبة عيدهن،كما لم يفته الإشادة بالدور الحيوي الذي يلعبه النسيج النسائي في الحقل التعليمي، منوها بمجهوداتهن الجبارة من أجل الارتقاء بالمنظومة التربوية وتحقيق رسالتهن المجتمعية النبيلة خصوصا في العالم القروي.

وأضاف أن المرأة المغربية لم تتخلف عن تلبية النداء للمساهمة في تحمل المسؤوليات الصعاب في المجال التعليمي، وقد استطاعت رغم خصوصية هذه المهام وصعوبة المرحلة الانتقالية الإصلاحية أن تثبت وجودها وتضع بصمتها المتميزة في صبر ونكران الذات جنبا إلى جنب أخيها الرجل.

كما عرف هذا العرس التكريمي وصلات غنائية من أداء تلميذات إعدادية الفتح، ومشاركة فرقة نسائية للفن العيساوي، وتخلله توزيع ورود وتذكارات على المحتفى بهن من الأطر الإدارية والتربوية العاملة بمقر المديرية الإقليمية والمؤسسات التعليمية بسلا.

رابط مختصر
2018-03-09 2018-03-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin