المصادقة على ميزانية مجلس جماعة عين الشقف بالإجماع

المصادقة على ميزانية مجلس جماعة عين الشقف بالإجماع
حدث بريس

صادق مجلس جماعة عين الشقف اليوم الخميس 04 أكتوبر، بالإجماع على ميزانية المجلس، والتي ترأسها السيد الجيلالي الدومة. كما صادق المجلس على عدد من المقررات  “13 نقطة”.

وقال رئيس المجلس الجماعي لجماعة عين الشقف في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الميزانية تولي أهمية كبيرة لدعم الجانب الاجتماعي والثقافي والصحي والسياسة التربوية بالجماعة، مشيرا إلى أن صرف هذه الميزانية ستتم وفق إستراتيجية محكمة وفق مبدأ الشفافية.

وجدد السيد الجيلالي الدومة التأكيد على انخراط مجلس جماعة عين الشقف”بكل إرادية” في تحقيق البرامج التي سطرت سلفا، وذلك بهدف تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المنشودة بالجماعة والرفع من المستوى المعيشي للساكنة المحلية.

وأضاف السيد رئيس مجلس عين الشقف أن الجماعة أصبحت ورشا عمليا بامتياز، بفضل انخراط المجلس وشركاء آخرين في اتفاقيات شراكة على مستوى تراب الجماعة.

وأضاف أن المقاربة التشاركية تتجسد في كون هذه الاتفاقيات  التي تم توقيعها أو التي ستأتي ترتكز على مشاريع القرب، وستميز بتنوعها وبكونها تتوحد في غاية واحدة هي تأهيل ولوج الساكنة إلى الخدمات الأساسية، وتهيئة وبناء المرافق الاجتماعية، وتقوية الأنشطة السوسيو-ثقافية والرياضية، والنهوض بالمجتمع المدني ودعم التسويق الترابي للجماعة.

واعتبر العديد من المستشارين أن مشروع ميزانية 2019 ستشكل انطلاقة فعلية للعمل بمجلس جماعة عين الشقف والذي سينكب على تنفيدا مكتب المجلس وفق استراتيجية شمولية لتنمية حقيقية بتراب الجماعة ، وهي استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاجتماعية والثقافية والاقتصادية .

 

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس  جماعة عين الشقف إستطاع خلال الثلاث سنوات الأخيرة تحقيق نمو قدر ب 10 %   حيث إنتقلت الميزانية من 30 مليون درهم إلى حوالي 33 مليون درهم.

رابط مختصر
2018-10-04 2018-10-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin