المصترفون في وقفة إحتجاجية أمام عمالة فاس يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 وهـــا علاش

abou.aliآخر تحديث : الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 1:08 مساءً
المصترفون في وقفة إحتجاجية أمام عمالة فاس يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 وهـــا علاش

بعد نجاح وقفتهم الإحتجاجية ليوم 05 أكتوبر الجاري،  أمام مقر الخزينة الجهوية، يستعد المتصرفون بمدينة فاس لتنظيم وقفة إحتجاجية ثانية أمام مقر ولاية جهة فاس مكناس عمالة فاس، وذلك يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 ، من الساعة الحادية عشر صباحا إلىى الساعة الثانية عشر بعد الزوال،

وحسب مصادر من داخل المكتب الإقليمي للإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة بفاس، تأتي هذه الوقفة تنفيذا للبرنامج النضالي التصعيدي الذي صادقت عليه لجنتهم الإدارية المنعقدة بتاريخ 16 شتنبر 2017، وذلك كجواب على سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها الحكومة بدليل شروعها في تسوية ملفات فئوية،  في حين تحيل ملف المتصرفين على الحوار الإجتماعي.

جدير بالذكر، أن مطالب المتصرفين يمكن تلخيصها في نظام أساسي منصف وعادل يضمن في مجمله :

  • العدالة الأجرية
  • العدالة في الترقي سواء بالإختيار أو بالكفاءة المهنية
  • تفعيل الدرجة الجديدة موضوع إتفاق 26 أبريل 2011
  • إدماج متصرفي وزارة الداخلية في الهيئة المشتركة بين الوزارات مع الإحتفاظ بمكتسباتهم خاصة في ما يتعلق بالترقي السريع 18 شهرا من الرتبة 2 إلى الرتبة 6
  • الرفع من حصيص الترقية من 33 في المائة إلى 36 في المائة
رابط مختصر
2017-10-09 2017-10-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou.ali