المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية بفاس

المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية  بفاس
حدث بريس الإخبارية

يقام في الفترة ما بين 6 و13 أبريل المقبل المهرجان الوطني للموسيقى الأندلسية المغربية في نسخته ال24، الذي تنظمه جماعة فاس ومؤسسة تراث المدينة، تحت شعار «تراث متجدد».

ويؤثث فقرات الدورة 11 جوقا من مدن فاس وطنجة وتطوان والرباط ومكناس وتازة والدار البيضاء، فضلا عن فرقة (ثليما) من اشبيلية (إسبانيا).

ومن بين الأنشطة الموازية للمهرجان، معرض بعنوان «تاريخ ديوان الآلة» من إعداد مؤسسة تراث المدينة، وندوة علمية في موضوع «الموسيقى الأندلسية المغربية تراث متجدد››، وتوقيع كتابي «المغرب في المؤتمر الأول للموسيقى العربية المنعقد بالقاهرة سنة 1932» من إعداد الباحث عزيز بنعبد الجليل و»نوبة الاستهلال.. تاريخ، تدوين وتحليل» لمؤلفه الباحث عمر المتيوي.

كما يشمل البرنامج محاضرة حول موضوع «الموسيقى الأندلسية والاطمئنان النفسي/متعة ومرح»، وتكريم السيد عبد المالك الشامي الباحث في الحضارة الأندلسية وآدابها، فضلا عن أبواب مفتوحة وماستر كلاس للتعريف بالموسيقى الأندلسية من تنظيم مقاطعة فاس المدينة.

رابط مختصر
2019-04-03 2019-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin