الموظفون بجماعة فاس يحملون المجلس مسؤولية تفشي فيروس كورونا بينهم ويطالبون بتسوية وضعياتهم الإدارية والمالية

الموظفون بجماعة فاس يحملون المجلس مسؤولية تفشي فيروس كورونا بينهم ويطالبون بتسوية وضعياتهم الإدارية والمالية

على إثر تفشي فيروس كوفيد 19 وسط بعض موظفي مقاطعة سايس بفاس، أصدر المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية بفاس المنضوي تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل بيانا أشاد من خلاله بالمجهودات والتدابير والإجراءات المتخذة من طرف الدولة المغربية منذ مارس 2020 لمواجهة الوباء والحد من إنتشاره وتداعياته.

وأعلن فيدراليو جماعة فاس من خلال البيان الذي توصلنا بنسخة منه عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الموظفين الذين تأكد إصابتهم بوباء كورونا وطالبوا بالإعتناء بهم وتوفير الظروف الملائمة لهم مع إعتبار إصابتهم حاثة شغل، كما طالبوا بتعميم تحاليل الكشف ليشمل بالإضافة لموظفات وموظفي مقاطعة سايس باقي الموظفين العاملين بالقسم الصحي بجماعة فاس وبمصالح حفظ الصحة التابعة له.

هذا وحمل الفيدراليون جماعة فاس على اعتبار أنها مكلفة بفرض وتتبع وتنفيذ تدابير الطوارئ الصحية داخل الإدارة الجماعية والمرافق التابعة لها المسؤولية الكاملة فيما حل بموظفي مقاطعة سايس، وأكدوا على ضرورة توفير شروط ومستلزمات الوقاية والسلامة الصحية ( الكمامات ومواد النظافة والتعقيم،….)، مع المطالبة بإشراكهم في القضايا التي تهم الموظف الجماعي وفي كل ما له علاقة بتدبير مرحلة ما بعد كورونا مع ممأسسة الحوار الاجتماعي المحلي، كما أشادوا بالمجهودات الاستثنائية التي بذلت ولازالت تبذل من طرف موظفات وموظفي جماعة فاس والمقاطعات التابعة لها والمتمثلة في تواجدهم المستمر في الصفوف الأمامية لمحاربة الوباء، سواء من خلال عمليات التعقيم اليومية للشوارع والأزقة والساحات العمومية ومختلف المصالح الخارجية والمرافق العمومية، أو من خلال حرصهم على ضمان استمرار الخدمات العمومية وتتبع تنفيذ الأوراش المفتوحة وصيانة المساحات الخضراء.

وخلص الفيدراليون بفاس في بيانهم إلى المطالبة بإقرار منحة مالية استثنائية لفائدة الموظفين جراء انخراطهم وفي ظروف صعبة في مواجهة فيروس كورونا، والتسريع بتسوية الوضعية الإدارية والمالية للموظفين وصرف مستحقات الساعات الإضافية والإعلان عن مباريات التعيين في مناصب المسؤولية، ودعوتهم كافة موظفات وموظفي جماعة فاس إلى توحيد الصفوف والتعبئة الشاملة للدفاع عن حقوق وكرامة الموظف والاستعداد للمشاركة المكثفة في كل الأشكال النضالية التي قد يضطرون لخوضها للدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة الجماعية.

رابط مختصر
2020-06-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press