انتعاش المجال السياحي في المغرب وفرنسا في الصدارة

محسن الحسونيآخر تحديث : الأربعاء 3 مايو 2017 - 3:35 مساءً
انتعاش المجال السياحي في المغرب وفرنسا في الصدارة

اعلنت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بأن مجموع عدد السياح الذين زاروا المغرب خلال مارس الماضي بلغ 762 ألف و562 ، مسجلا ارتفاعا نسبته 3,7 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية.

وأصدرت الوزارة  بلاغا ،أوردت أن هذا الارتفاع دعمته الأسواق الفرنسية، التي سجلت زيادة ب 6 في المئة، والهولندية (زائد 4 في المئة)، والأمريكية (زائد 24 في المئة).

وبخصوص ليالي المبيت في مؤسسات الإيواء المصنفة، أشار البلاغ إلى أن عددها بلغ حوالي 1,76 مليون ليلة مبيت في مارس الماضي، بنمو نسبته 18,1 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة، موضحا أن هذا الارتفاع شمل في الآن ذاته السياح غير المقيمين (زائد 19,1 في المئة) والسياح المغاربة (زائد 15,4 في المئة).

وهكذا – يضيف المصدر – ارتفع معدل الملء المتوسط في مؤسسات الإيواء المصنفة إلى 44 في المئة، بزيادة خمس نقاط مقارنة مع شهر مارس 2016.

وأضاف البلاغ أن هذا الأداء الجيد استفادت منه الوجهات السياحية الرئيسية في المغرب، بزائد 25 في المئة بالنسبة لفاس، وزائد 22 في المئة لمراكش والدار البيضاء، وزائد 21 في المئة لطنجة والرباط، وزائد 20 في المئة لأكادير.

رابط مختصر
2017-05-03 2017-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

محسن الحسوني