انطلاق الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفيلم القصير ببرشيد…

انطلاق الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفيلم القصير ببرشيد…
إسماعيل أرزيق

إنطلقت مساء يوم أمس الأربعاء 04 يوليوز 2018 فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للفيلم القصير ببرشيد، المنظم من طرف جمعية الغد للثقافة و الإبداع من 04 إلى 07 من الشهر الجاري.

سيعرف هذا المهرجام مشاركة 10 أفلام مغربية قصيرة ستتنافس على جوائز المسابقة الرسمية التي ستنظم عروضها بفضاءات المدرسة العليا لإدارة الأعمال والمدرسة العليا للتكنولوجا.

وتتشكل لجنة تحكيم المسابقة من رئيسها الممثل والمخرج إدريس الروخ وأعضائها الناقد والصحافي السينمائي أحمد سيجلماسي والممثلات زهور السليماني ونعيمة إلياس وفاطمة الزهراء أحرار.

وتتشكل قائمة الأفلام العشرة المشاركة في المسابقة الرسمية من “الدار البيضاء .. إبنتي” لعماد الزواغي و”الواليدة” لعبد الفتاح السراري من الدار البيضاء، و”أيادي” لمحمد سيبو من بجعد، و”الظرف” لمراد العباري من برشيد، و”الحب” لعماد مساعد من الجديدة، و”الخطاف” لعثمان آيت بربانة من أكادير، و”الهوان” لمحمد القول من بن سليمان، و”الرسالة” لمحمد الشباني من مراكش، و”مفترق الطرق” لأنس حتام من برشيد، “آخر محطة” لمصطفى العمراني من تازة.

يشار إلى أنه بالإضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة يتضمن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة، المنظمة من طرف جمعية الغد للتواصل والإبداع تحت شعار “تنمية الذوق الفني والسينمائي”، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركة “أطلس برو” والمدرسة العليا لإدارة الأعمال والمدرسة العليا للتكنولوجيا ومدرسة “سيزار” وشركاء آخرين، ورشات تكوينية وندوة وماستر كلاس وتوقيع كتاب سينمائي وتكريمات في حفلي الافتتاح والاختتام، تخص الممثل المصري شريف خير الله بمناسبة اختيار الشقيقة مصر ضيفة شرف هذه الدورة،

رابط مختصر
2018-07-05 2018-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin