بالفيديو : الدكتورة المغاري وصال تفتتح عيادتها النفسية بفاس

abou.aliآخر تحديث : الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 - 10:10 مساءً
بالفيديو : الدكتورة المغاري وصال تفتتح عيادتها النفسية بفاس

الدكتورة المغاري وصال ذات مسار علمي أكاديمي غني متنوع ومتكامل، فبعد نيلها وبإمتياز البكالوريا علوم تجريبية، قامت بالإختيار الصعب عندما فضلت كلية الآداب وشعبة علم النفس تحديدا، وبعد الحصول على الإجازة، وإيمانا منها بأهمية العنصر الإنساني في المقاربات الحديثة، توجهت نحو دراسة علوم تدبير الموارد البشرية لتعود  لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس مجددا، وتنال الدكتوراه في علم النفس بميزة مشرف جدا، مع توصية اللجنة العلمية المشرفة بالنشر.

إشتغلت المغاري وصال مع مجموعة من جمعيات المجتمع المدني، خصوصا المتعلقة منها بالنساء والأطفال، فشعارها هو علم النفس في خدمة المجتمع المدني وخصوصا منه الفئات ذات الحاجيات والإنتظارات الخاصة.

تضع الدكتورة الشابة وصال المغاري كفاءتها وإيمانها بأهمية علم النفس وعزمها في بناء وعي سيكولوجي متنام أمام مختلف الفئات العمرية، من أطفال وشباب وأسر، إسهاما منها في تجويد الحياة والمساعدة النفسية في مدينة تضاعفت فيها عوامل التوتر والقلق والإكتئاب وقل فيها المتخصصون في هذا المجال.  ولاشك أن الدكتورة وكما وعدت جريدة حدث بريس، ستحدثنا لاحقا عن مجالات إهتماماتها، وعن فئاتها المستهدفة، وعن طبيعة ونوعية خدماتها كإخصائية  ومعالجة نفسية،  إختارت الطريق الطويل والصعب القائم على الجمع بين المستوى العلمي الأكاديمي المؤسس، والبعد التجريبي المهني والميداني

ولقد إنتزعنا الدكتورة وصال المغاري من ضيوفها خلال حفل إفتتاح عيادتها يوم أمس الإثنين 02 أكتوبر 2017، لتمدنا بالتصريح التالي:  

رابط مختصر
2017-10-03 2017-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

abou.ali