ترتيبات أمنية مشددة ليلة الإحتفال برأس السنة ببرشيد

ترتيبات أمنية مشددة ليلة الإحتفال برأس السنة ببرشيد

حدث بريس / إسماعيل أرزيق

ككل سنة، قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتأمين احتفالات رأس السنة، في جميع المدن المغربية، ليلة أمس.

هذا، وقد رفعت السلطات الأمنية من درجة الحذر والاستنفار الأمني استعدادا لتأمين هاته المناسبة السنوية الكبيرة في العديد من المدن المغربية، إذ رصدت عدسة حدث بريس بمدينة برشيد عمل المنطقة الإقليمية لبرشيد، حيث وضعت عدد مهما من الأجهزة الأمنية، وزعوا على جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى الاستعانة بعناصر من القوات المساعدة.

وتركزت الخطة الأمنية المرصودة على تعزيز الوجود الأمني في كل المقرات الحساسة في المدينة، كما أعطيت أوامر لتقوية الأمن داخل الشارع العام، ورفع حالة اليقظة من خلال تدعيم الدوريات المحمولة لفرق الأمن العمومي، والشرطة القضائية، مع التركيز على الأماكن التي تعرف كتافة سكانية، وتلك، التي تستقطب أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز السدود المقامة في مداخل المدينة بعناصر إضافية، وتدعيمها بسيارات التنقيط الإلكتروني للأشخاص.

وقد أسفرت هذه الحملة عن توقيف 120 شخص، 13 منهم وضعوا تحت الحراسة النظرية بسبب السكر و التخذرات، كما تم توقيف 2 شخصين كانوا موضوعين رهن مذكرة بحث بسبب الإكراه البدني، و شخص واحد في حالة تخذير تمت إحالته على مستشفى الأمراض العقلية، فيما تم إخلاء سبيل باقي الموقوفين بعدما تم تحقيق هوياتهم. وتم حجز 4 دراجات نارية بسبب إنعدام التأمين، وسكينين و 3 جرعات خمر، وبضع قطع مخذر الشيرة.

رابط مختصر
2019-01-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Amir