بعد ثلاث أيّام من عروض “التبوريدة” والأنشطة الاجتماعية والثقافية و الرياضية والترفيهية و الفن الفلكلوري،

Adminآخر تحديث : الإثنين 1 أغسطس 2016 - 11:45 مساءً
بعد ثلاث أيّام من عروض “التبوريدة” والأنشطة الاجتماعية والثقافية و الرياضية والترفيهية و الفن الفلكلوري،

محمد أوشريف :

بعد ثلاث أيّام من عروض “التبوريدة” والأنشطة الاجتماعية والثقافية و الرياضية والترفيهية و الفن الفلكلوري، 20160731_140005 وعلى غرار اليومين ، شهدَ اليوم الأخيرُ من مهرجان “التبوريدة” تحية العالم الوطني ، قدمت للحاضرين لوحة فنية استعراضية ، من التبوريدة وبعدها تم تسليم الميداليات والكؤوس والهدايا على الفرق المشاركة في دوري الفئات الصغرى لكرة القدم بمناسبة عيد العرش المجيد وعيد الشباب المجيد وتسليم الشهادات التقديرية على الفرق من السربات المشاركة بالمهرجان “التبوريدة”، شارك فيها أزيد من 350 فارس امتطوْا صهوات جياد قادمة من كل الجماعات، وقدّموا عروضا مكثّفة، طيلة أيّام الثلاث من المهرجان، على مدى ست ساعات كل يوم.

وتميّز اليوم الأخير من عروض “التبوريدة”، بـ”الطلقة الجماعية”، والتي يتميز بها مهرجان “التبوريدة”، حيثُ اجتمع الفرسان الثلاثة مأة وخمسون الذين شاركوا في السباقات على مدار ثلاث أيام المهرجان على المضمار، بعد أنْ أدّت كل فرقة طلقتين، وأطلقوا طلقة البارود الجماعية. وشهدت صبيحة اليوم الأخير من مهرجان التبوريدة بعين الشقف ، حضور الآلاف المتفرجين، منهم أطفال ونساء ورجال وشيوخ ، والقادمين من المدن المجاورة والقرى ، إضافة إلى مستعملي الطريق السيار إلى مكناس و الرباط ، وساكنة الجماعة . 20160731_134819 وكان المنظمون قد سطّروا عددا من الأهداف لمهرجان “التبوريدة”، منها الحفاظ على فنّ التبوريدة” كتراث تاريخي، وتشجيع الفرس، وتوظيف فن التبوريدة لخدمة التنمية الاجتماعية والإنسانية، وتحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمنطقة وإغناء البرامج الثقافية لجماعة عين الشقف إقليم مولاي يعقوب فاس. 20160731_135243 وفي الأخير تمت قراءة برقية الولاء والإخلاص ، المرفوعة إلى سيدنا المنصور بالله ، أمير المؤمنين، وسبط الرسول الأمين ، صاحب الجلالة والمهابة ، سيدي محمد السادس نصره الله وأيده ، متمنيين له الصحة والعافية وطول العمر ، وأن يقر عينه بولي العهد المبجل الأمجد ، صاحب السمو الملكي ، الأمير الجليل مولاي الحسن ، وبشقيقته صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للاخديجة ، و أن يشد أزره بصنوه السعيد ، صاحب السمو الملكي ، الأمير مولاي رشيد ، و سائر أفراد الأسرة الملكية الشريفـة . إنه سميـع مجيــــب وبالإجابة جدير .

رابط مختصر
2016-08-01 2016-08-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin