بيان تضامني للجمعية الفاسية للتنمية الاجتماعية مع فاجعة الصويرة

Adminآخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 7:27 مساءً
بيان تضامني للجمعية الفاسية للتنمية الاجتماعية مع فاجعة الصويرة
حدث بريس

بيان

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ الفاجعة الذي خلفت مصرع 15 سيدة وإصابة 5 أخريات في واقعة حادث تدافع يوم الاحد 19 نونبر خلال عملية توزيع مساعدات غذائية التي نظمتها إحدى الجمعيات الخيرية المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام ، و على اثر وفاة العديد من النساء وجرح أخرين، نتقدم باحر التعازي لعائلات الضحايا والشفاء العاجل للجرحى ، وإذ نعبر عن حزننا وتضامننا مع عائلات الضحايا في هذا المصاب الأليم، نشدد على ضرورة فتح تحقيق في كل ملابسات الفاجعة وكشف نتائجه للرأي العام وترتيب الآثار القانونية، دون استثناء احد من المسؤولية مهما كان موقعه .

وفي هذا الاطار :

1) تدين الجمعية الفاسية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية هذا السلوك اللامسؤول من طرف المتسببين في هذه الكارثة الاجتماعية.

2) ندعو كل المجتمع المغربي والمدني و كل المسؤولين للتحرك قصد مواجهة اي متاجرة بالفقر والحاجة لدى الضعفاء.التي تتنامى يوما بعد يوم بشكل غريب.

3) توفير الحماية الاجتماعية للفقراء والضعفاء بعيدا عن أي حسابات سياسية.

4) إرساء مبادئ الحق في الثروة الوطنية والعدالة المجالية والبنيات الاساسية، لتطبيق المساواة والعدالة الاجتماعية بين المغاربة..

إمضاء: رئيسة الجمعية: الدكتورة نادية السغروشني..

رابط مختصر
2017-11-21 2017-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin