تدشين دائرتين للأمن بحيي المرجة ورياض الياسمين

تدشين دائرتين للأمن بحيي المرجة ورياض الياسمين

دشن والي جهة فاس مكناس، عامل عمالة فاس، سعيد زنيبر،أمس الاربعاء بفاس، دائرتين أمنيتين بحيي المرجة ورياض الياسمين، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء.

 

ويندرج تدشين هذه البنيتين الأمنيتين الجديدتين، الذي تم بحضور والي أمن فاس عبد الإله السعيد، في إطار سياسة القرب التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني وجهودها الرامية الى تعزيز أمن المواطنين ومكافحة مختلف أشكال الجريمة.

 

وتتكون الدائرة الأمنية للمرجة من طابق أرضي بالإضافة الى طابقين. وتقدم خدماتها لحوالي 50 ألف من الساكننة، على مساحة تناهز 5، 7 كلم مربع.

 

ويشتمل مبنى المقاطعة على مكتب لإنجاز بطاقات التعريف الوطنية، ومكتبين لرئيس ونائب رئيس المقاطعة، وقاعة للاستقبال وخمس مكاتب للمحررين، وقاعتي انتظار ومكتب للشواهد الإدارية فضلا عن مرفقات أخرى.

 

أما دائرة الأمن برياض الياسمين، التابعة لمنطقة عين الشقف، فتشتمل على طابق أرضي وطابقين بمرافق مماثلة لمقاطعة المرجة.

 

وسيستفيد من خدمات الدائرة حوالي 60 ألف مقيم على مساحة من 5، 4 ملم مربع. وتغطي حوالي عشرين حيا منها طريق إيموزار، عين عمير، أنس 3، فضيلة، عرفات ورياض الياسمين.

 

يذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني وضعت استراتيجية واضحة المعالم، تستند على مقاربة للقرب والتواصل مع المواطن بهدف المساهمة في الرفع من فعالية الخدمات العملياتية للأمن ومكافحة الجريمة بمختلف أصنافها.

 

وتمت صياغة هذه المبادئ الثابتة التي تتكامل مع باقي مكونات استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني، تطبيقا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى تعزيز الشعور بالأمن وتأمين حماية المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم.

رابط مختصر
2019-11-07 2019-11-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin