تطوان .. ذوو حقوق في أراض سلالية يطالبون بالإنصاف و يرفعون تظلمهم للجهات العليا

تطوان .. ذوو حقوق في أراض سلالية يطالبون بالإنصاف و يرفعون تظلمهم للجهات العليا

توصلت الجريدة  بنسخة من شكاية للسيد “عبد الحفيظ . م ” و لزوجته “ربيعة .ر” وهم  من ذوي الحقوق «غير المستفيدين» من أراض للجموع المتواجدة بجماعة وقيادة جبل الحبيب إقليم تطوان ، سيوجهها  للسلطات المسؤولة محليا ، إقليميا ومركزيا « قائد القيادة ، رئيس دائرة ، عامل الإقليم ووزارة الداخلية.

جاء فيها أن احد نواب الأراضي السلالية بجماعة وقيادة جبل الحبيب إقليم تطوان بعدما علم أن الزوجين “عبد الحفيظ . م ” و لزوجته “ربيعة .ر”  مهاجرين مقيمان في الديار الإسبانية عمد بسوء نية “حسب قولهم”  إلى إقصائهم و التشطيب عليهم من لائح ذوي الحقوق بذات الجماعة  كما  تم حرمانهم  من الاستفادة القانونية ، بعد أن حاز نواب سلاليون على المئات من من مجموع الأراضي المعنية، وحاز ورثة آخرون ما تبقى من الأرض دون سند قانوني « وضدا على ما تنص عليه الوثائق المتوفرة.

وطالب المشتكون ب « فتح تحقيق» في نازلة ما وصفوه ب «الاستغلال غير القانوني لأرض الجموع من قبل المشتكى به وهو أحد “النواب” وحرمان عدد من ذوي الحقوق « ، ملتمسين من الجهات الوصية العمل على» تعيين تمثيلية جديدة تشمل جميع السلاليين وتغيير نواب» اعتبروهم «متواطئين في حرمان سلاليين من حقهم المشروع».

وحسب تصريح بعض المشتكين فإنهم « لا يطلبون سوى تمكينهم من حقوقهم المشروعة ، من خلال إعمال المساطر القانونية المعمول بها في مثل هذه القضايا «، مذكرين بالجهود المبذولة « من قبل السلطات المسؤولة – في مختلف جهات المملكة – من أجل إنصاف ذوي الحقوق في الأراضي السلالية، بعيدا عن أي شطط أو تجاوز كيفما كانت طبيعته، وذلك تحقيقا للعدالة الاجتماعية ».

رابط مختصر
2021-01-26 2021-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin