تكريم إطارين تربويين من تاونات بجائزة التميز بالرباط

Adminآخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 9:04 صباحًا
تكريم إطارين تربويين من تاونات بجائزة التميز بالرباط

عبد اللطيف الحافضي من تاونات:

أحتفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني يومه الأربعاء 27 يوليوز 2016 بإطارين تربويين من إقليم تاونات، وذلك بحفل الاستحقاق والتميز المهني الذي أقامته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمركز التكوينات والملتقيات بالعاصمة الرباط.

ويأتي هذا الاحتفاء حسب بلاغ صادر عن المديرية الاقليمية بتاونات توصلت “حدث بريس” بنسخة منه في سياق الاحتفال السنوي الذي تنظمه الوزارة لتكريم الاطقم الادارية والتربوية اعترافا بالدور الذي يلعبونه رجال ونساء التعليم وتقديرا للمجهودات التي يبذلونها خدمة للمنظومة والوطن من خلال تشجيع الممارسات الجيدة والمبادرات التربوية والتدبيرية الخلاقة والافكار المبدعة داخل المدرسة المغربية.

وأضاف البلاغ أن الاحتفال الذي نظمته الوزارة يشكل تحفيزا للفاعلين التربويين بمختلف مواقعهم الريادية الناجحة وتقاسمها وتعميمها، ويتعلق الأمر بمحمد حطاش وهو مفتش للتعليم الابتدائي بمديرية تاونات وبوجمعة بوشتى أستاذ التعليم الابتدائي بمجموعة مدارس أولاد العسري بذات المديرية وثلة من المبدعين التربويين بجوائز التميز المهني برسم السنة الدراسية2015/ 2016 .

هذا وتوج محمد حطاش بجائزة أحسن مشروع المؤسسة “PAGESM ” وهو يندرج في إطار التوجهات الكبرى للوزارة الرامية إلى اعتماد اللامركزية واللاتركيز كخيار استراتيجي، يجعل المؤسسة التعليمية نقطة ارتكاز المنظومة التربوية والمنطلق والنهاية، كما يعتبر “مشروع المؤسسة” إطارا منهجيا وآلية وعملية ضرورية لتنزيل وأجرأة البرامج والمشاريع التربوية داخل كل مؤسسة تعليمية، وتنظيم وتفعيل مختلف الإجراءات التدبيرية والتربوية الهادفة إلى تحسين جودة التعلمات لفائدة التلميذات والتلاميذ، مع مراعاة الخصوصيات والرهانات المحلية، باحتلاله المرتبة الاولى وطنيا تحت عنوان ” التمكن من التعلمات الأساس رهين بتنشيط الحياة المدرسية ” الذي قدم في الحفل الوطني الذي نظمه المركز الرقمي للتعلم البيداغوجي وبشراكة مع جامعة محمد الاول بوجدة يومه 22/05/2016، كما ساهم بصفته عضوا في الفريق الوطني لمشروع القراءة من أجل النجاح في إعداد برنامج تجريبي لتحسين القراءة في المستويين الاول والثاني من التعليم الابتدائي، كما ساهم في إعداد دليل روائز التقويم التشخيصي للتعلمات بذات المستوى وفق المقاربة الأداتية وروائز اللغة العربية لجميع المستويات وروائز مادة الرياضيات للمستويين الاول والثاني.

ومن جهته توج بوشتى بوجمعة أستاذ التعليم الابتدائي بجائزة التميز تقديرا للمساهمات التي قدمها في مساره المهني وحرصه على تحسين مردودية الاطفال المتمدرسين ودعمهم وتقويتهم خاصة المتعثرين منهم، كما انخرط في العديد من الاوراش والمبادرات خاصة الفنية منها حيث تمكن من رسم أكثر من 120 جذارية ولوحة بمختلف المؤسسات التعليمية والمصالح الخارجية التابعة ترابيا لدائرة تيسة، كما تمكن من غرس 224 شجرة غابوية في إطار الانشطة البيئية ضف الى ذلك مواكبته لمجموعة من الأوراش في مبادرة منه من خلال فتح شراكات من أجل الاعمال الانسانية.

إلى ذلك، نوه رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين في كلمة القاءها بالمناسبة لما بذلته الاطقم الادارية والتربوية من مجهودات ومساهماتهم المتميزة وكذا تفانيهم اللامحدود وانخراهم الايجابي في جميع محطات السنة الدراسية، بهدف المساهمة في الورش الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس من تفعيل مخططات الرؤية الاستراتيجية للمنظومة التربوية2015/2016 من اجل بناء مدرسة الجودة.

رابط مختصر
2016-08-12 2016-08-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin