توزيع سيارات النقل المدرسي بعمالة إقليم مولاي يعقوب فاس

ouchrifآخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 12:10 مساءً
توزيع سيارات النقل المدرسي بعمالة إقليم مولاي يعقوب فاس

محمد أوشريف :

بمقر عمالة إقليم مولاي يعقوب أشرف عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم مولاي يعقوب السيد : نورالدين عبود , مرفوقا بالسيد : جواد الدواحي رئيس المجلس الإقليمي لمولاي يعقوب و السيد الكاتب العام للعمالة  عبدالعالي فريشة و رئساء المصالح الداخلية والخارجية و رئساء الجماعات المستفيدة , صباح يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 , على الساعة العاشرة صباحا , على حفل تسليم 10 سيارات مخصصة للنقل المدرسي للجماعات الترابية للإقليم في مجال التربوي بالإقليم , وتوزيع السيارات حسب الجماعات :

جماعة العجاجرة 3 سيارات و جماعة سيدي داود وجماعة الوادين وجماعة عين الشقف وجماعة مولاي يعقوب وجماعة سبت الوداية وجماعة عين قنصرة وجماعة سبع رواضي واحدة لكل جماعة .

وتندرج هذه المبادرة , حسب مسؤولي العمالة , في إطار برنامج وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية , والجهود الرامية إلى تشجيع أبناء البوادي على التمدرس والتحصيل المدرسي ومحاربة الهدر المدرسي وضمان تكافؤ الفرص وتحسين شروط التمدرس , خاصة بالنسبة للتلاميد المنحدرين من أوساط إجتماعية معوزة والقاطنين بالمناطق النائية.

هذه المبادرة ستعوض الخصاص الذي كانت تعرفه هذه المناطق في هذا المجال وستمنح فرصة مهمة لجمعيات المجتمع المدني للإنخراط بقوة في تدبير هذه المبادرة , في إطار الشراكة المثمرة التي تجمع بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعات الترابية المعنية وجمعيات النقل المدرسي المستفيدة وفعاليات المجتمع المدني .

ويقدر الغلاف المالي لهذه العملية ب 5 مليون درهم , مساهمة المجلس الإقليمي في إطار الإعتماد المتبقية في الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية .

رابط مختصر
2017-10-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ouchrif