جديد ولاية أمن فاس فرقة لمحاربة العصابات و احداث دوائر أمنية جديدة

alaouisahafaآخر تحديث : الأحد 19 مايو 2019 - 4:09 صباحًا
جديد ولاية أمن فاس فرقة لمحاربة العصابات و احداث دوائر أمنية جديدة
حدث بريس الاخبارية-فاس رشيد دويري علوي

لاشك أن الاستقرار الأمني,الذي تنعم به بلادنا هو تمرة لعمل جماعي و استباقي,و تظافر الجهود المبذولة من طرف مختلف المصالح الأمنية,وفقا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده,الرامية الى تفعيل مفهوم الحكامة الأمنية الجيدة و ترسيخ مبدأ الشرطة المواطنة,بالانفتاح الايجابي على مختلف فعاليات المجتمع المدني,و ارساء جو التقة المتبادلة و التفاعل المسؤول بين أجهزة الشرطة و المواطنين,خدمة للصالح العام و استقرار الوطن,لأن تحقيق الأمن بقدر ما هو مطلب جماعي هو ايضا واجب وطني و تكلفة مشتركة.

و لتطوير خدمات المصلحة الولائية للشرطة القضائية تعززت هده الأخير بفرقة خاصة لمحابة العصابات’مهمتها مباشرة الأبحاث و التحريات المتعلقة بالجرائم العنيفة و تفكيك العصابات الاجرامية و تقديم المتورطين فيها أمام النيابات العامة المختصة و ايقاف الأشخاص المبحوث عنهم.

وقد انطلق عمل هده الفرقة الحديثة,مساء يوم الخميس 16 ماي 2019 بعد تزويدها بكل الوسائل المادية و البشرية الضرورية لأداء مهامها لتعزيز التغطية الأمنية بمختلف أحياء المدينة.

كما تعززت المرافق الأمنية بالعاصمة العلمية للمملكة,باحداث مدرسة للشرطة لتكوين سلك حراس الأمن,و قد بدأ نشاطها بشكل رسمي بتاريخ 22 مارس2019.

و استقبلت هده المدرسة حوالي 1000 متدرب يعمل بنظام تدريب داخلي متكامل.

و الى جانب ذلك تك بناء دائرة جديدة للشرطة بالمنطقة الاقليمية لصفرو,و بناء مقر جديد لمفوضية الشرطة بمدينة ميسور,و سيتم تدشين هده المرافق الامنية الجديدة في القريب العاجل,كما سيتم في المنظور القريب أيضا,احداث دوائر للشرطة بكل من أحياء المرجة,النوهة و عين النقبي.

رابط مختصر
2019-05-19 2019-05-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

alaouisahafa