جماعة امزورة إقليم سطات: انتخاب إدريس بازة نائبا للأراضي السلالية للجماعة السلالية الدشرة بولعوان وسط حضور أمني مكثف

hadatpressآخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 8:17 مساءً
جماعة امزورة إقليم سطات:  انتخاب إدريس بازة نائبا للأراضي السلالية للجماعة السلالية الدشرة بولعوان وسط حضور أمني مكثف
إسماعيل أرزيق

شهدت قيادة امزورة بجماعة امزورة يوم الأربعاء 20 دجنبر 2017 انتخاب نائب الأراضي السلالية وسط حضور أمني مكثف مكون من رجال الدرك الملكي و رجال القواة المساعدة و كذلك السلطة المحلية ممثلة في السيد قائد قيادة مزورة وخليفته بصفته مشرف على العملية الانتخابية، وقد انتخب إدريس بازة نائبا للأراضي السلالية لدوار الدشرة بولعوان بعد انتخابات نزيهة و شفافة وقد حصل على 93 صوت من أصل 161صوتا.

وفي ذات السياق، عبر سكان المنطقة في آراء استقتها مصادر حدث بريس التي حضرت أطوار هذا التنظيم الإنتخابي،عن ارتياحها لفوز السيد بازة إدريس، على اعتبار أنه موضع ثقة بالنسبة لهم، و أضافوا أن الإنخراط في هذه العملية أتى عن طواعية و بمحض إرادتهم من أجل أن تسير الأمور بالنسبة لأراضي الجموع في مجراها القانوني الطبيعي .

في هذا الإتجاه، وضعت هذه الإنتخابات حدا للجدل الواسع الذي خلقته مجموعة من التدوينات و الفيديوهات، سبق أن تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي من طرف مجموعة من الأشخاص و نسب البعض منها إلى جهات جمعوية و حقوقية، و جرى الترويج فيها لعدد من المغالطات و الشبهات الخالية من الحجج الدامغة، تتعلق بلجوء أفراد عائلة “بازة” إلى طرق غير قانونية للإستفادة من الأراضي السلالية و مخطط المغرب الأخضر.

منشورات تفندها الوثائق و الحجج الإدارية القانونية التي يستند عليها السيد بازة إدريس في مجمل مشاريعه الفلاحية بالمنطقة، و أكد الأخير في تصريح لحدث بريس، أن ما تم الترويج له من طرف بعض الأشخاص بنية البغض و الحسد،لا أساس له من الصحة، و أضاف أنه لا يمكن لهم بأي حال من الأحوال تلطيخ سمعته الحسنة،مشيرا أنه سيلجأ إلى القضاء لمتابعتهم.

و بذلك تكون عملية الإنتخاب هاته، حدا فاصلا في قضية أخدت بعدا إقليميا إن لم نقل وطنيا،و توج من خلالها السيد بازة إدريس نائبا للأراضي السلالية بمنطقة الدشرة بولعوان جماعة امزورة بإقليم سطات..

رابط مختصر
2017-12-20 2017-12-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadatpress