جمعية حقوقية بإنزكان تطالب أمزازي بفتح تحقيق في فضيحة الانخراط مقابل تمدرس اليتامي

جمعية حقوقية بإنزكان تطالب أمزازي بفتح تحقيق في فضيحة الانخراط مقابل تمدرس اليتامي

أصدرت جمعية أياد نظيفة ضد الفساد بإنزكان يوم 18 شتنبر الجاري بيانا استنكاريا اعتبرت من خلاله أن هناك بعض جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ التابعين  لبعض المؤسسات التربوية يساومون الأمهات الأرامل على حق أبنائهن اليتامى في التمدرس بشرط الانخراط في الجمعية أو المنع من متابعة الدراسة  في حالة عدم الانخراط.

وحسب ذات البيان الذي توصلنا بنسخة، فإن الواقعة تمت معاينتها من طرف الجمعية الحقوقية على مستوى   ثانوية الأطلس الإعدادية  بحي الجرف بإنزكان، حيث  تم إلزام أمهات أرامل، لا حول ولا قوة ولا مورد عيش لهن ويعلن عائلات تتكون من ثلاثة إلى خمسة أفراد، على دفع مبلغ الانخراط الذي قدره مائة (100) درهم لفائدة جمعية أمهات و أباء و أولياء التلاميذ تحت طائلة منع أبنائهن من متابعة الدراسة، وأن هذه المعطيات موثقة.

هذا واستنكرت جمعية أياد نظيفة ضد الفساد بإنزكان بشدة هذه الممارسات التي اعتبرتها لا أخلاقية ولا قانونية، وطالبت وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسلطات المحلية بتحمل مسؤوليتها واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية من أجل ضمان حق جميع الأبناء في التعليم والتمدرس على قدم المساواة بصرف النظر عن وضعيتهم العائلية مع ضرورة فتح تحقيق جدي ومسؤول في الموضوع .

رابط مختصر
2020-09-21 2020-09-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press