حسن بنونة يكتب عن إبداعات الدكتور سعيد يفلح العمراني  في موضوع الشعر النسائي المغربي المعاصر

حسن بنونة يكتب عن إبداعات الدكتور سعيد يفلح العمراني  في موضوع الشعر النسائي المغربي المعاصر

بقلم الأستاذ حسن بنونة

هنيئا للأقلام النيرة مرة أخرى بحصولهم على ميزة  ” مشرف جدا ”  للدكتور الفاضل سعيد يفلح العمراني الذي شرف أم المدن العالمة فاس ووطنه ومؤطرته الأولى وهو في ريعان شبابه، الشاعرة القديرة وأميرة الشعر العربي الدكتورة الجليلة أمينة المريني والجديرة بالدراسات والدراسات لما تختزل قصائدها من رؤية شاعرية وعميقة شكلا ومضمونا بلغت حد التوحد الوجداني بين الشاعرة والنص التي أبدعت بحس مرهف ودقيق لكل ما يخالج كيانها.

من تم انبثقت فطنة دكتورنا العزيز سعيد يفلح العمراني وتلميذ شاعرتنا بالمنتوج السامي الشاعري الذي يكنز الكلمة الوازنة والموسيقى النافذة لكل حس رهيف يعشق الشعر خاصة والأدب والفنون الجميلة عامة، ليعكف على دراسة ما جادت به قريحة ووجدان أستاذته الجليلة الشاعرة السيدة أمينة المريني ويتوج مساره بمولود لطالما انتظره المبدعون والنقاد ليبدوا آراءهم ويكونوا قيمة مضافة لقراءات متعددة نعتبرها منشورات خاصة بالشعر النسائي الصوفي تنضاف كمرجع أساسي للحركة الشعرية النسائية.

نعم هنا يكمن الجديد لكاتبنا الدكتور الباحث سعيد يفلح العمراني كإضافة متميزة توسع للأجيال القادمة فضاء البحث الجاد والعميق في مجال الشعر الصوفي لدى المرأة المغربية خاصة والعربية عامةعامة.

هكذا فاس العالمة تستمر بمنارتها جامعة القرويين، منارة للعلم والمعرفة والثقافة بشتى موادها ترفع من مقام الحضارة العربية الإسلامية مرسخة جذورها عبر اثنا عشر قرنا بالدولة المغربية وهي لا تنضب تعددا واختلافا لا زال مداده جارفا بثلة من المبدعين الشباب كالدكتور المبدع سعيد يفلح العمراني الذي يبشرنا وسيبشرنا بعطاءات آتية، والأفضل والفضل بإذنه سبحانه وتعالى.

رابط مختصر
2020-12-11 2020-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadat press