حقوقيون يحتجون ضد الوضع الصحي بإقليم صفرو

Adminآخر تحديث : الخميس 25 أبريل 2019 - 8:54 صباحًا
حقوقيون يحتجون ضد الوضع الصحي بإقليم صفرو
حدث بريس الإخبارية

نظمت اليوم الأربعاء 24 أبريل الجاري “جمعيات المجتمع المدني والحقوقي بإقليم صفرو” وقفة احتجاجية قبالة المركز الصحي بمركز البهاليل، رفعت من خلالها شعارات تندد بواقع الوضع الصحي بالإقليم عموما.

 

وجاء تنظيم الوقفة الاحتجاجية، حسب بلاغ توصلت به الجريدة، “إثر العديد من الخروقات التي يعرفها المركز الصحي بالبهاليل”، و”أمام تردي الخدمات الصحية المقدمة من طرف مختلف المؤسسات الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بصفرو”.

 

البلاغ ذاته أشار إلى أن الوقفة “تأتي لعدم تطبيق ما جاء في الحوارات السابقة مع مندوب الصحة بالإقليم وللاحتجاج على تعرض المواطنين بصفرو لممارسات لا تحترم إنسانيتهم وكرامتهم، ولا تستجيب لحاجياتهم الطبية بفعل تفشي المحسوبية والزبونية ورفض الاستقبال وسوء الخدمات…”.

 

إلى ذلك، اعتبر يوسف بوسلامتي، رئيس التنسيقية الإقليمية لحقوق الإنسان بصفرو، في تصريح للجريدة، أن الوقفة الاحتجاجية بمركز البهاليل استمرارا لاحتجاجات ساكنة إقليم صفرو عامة للمطالبة بحقها في الصحة كما تأتي في ظل افتقار مستوصفات الإقليم للتجهيزات والموارد البشرية الكافية لتوفير خدمات صحية تليق بساكنة الإقليم مضيفا أن الأوضاع ازدادت سوء بعد تعيين المندوب الإقليمي الحالي للصحة والذي يعتمد مقاربة “باك صاحبي” على حد قوله، مؤكدا أن المركز الصحي للبهاليل  “أصبح يشكل نقطة سوداء في حياة الساكنة، ومظهرا من مظاهر المعاناة مع المرض والبيروقراطية الطبية مشيرا إلى أن “ملف الصحة بصفرو مقبل على المزيد من التطورات والاحتقان الاجتماعي”، حسب تعبيره.

هذا وقد رفع المحتجون في الوقفة الاحتجاجية شعارات عديدة من قبيل “علاش جينا واحتجينا على الحقوق اللي بغينا”، و”ما مفاكينش ما مفكينش مع الفساد ما مصالحينش”، و”البناية هاهي والصحة فين هي”.

وقد سطر المحتجون برنامجا نضاليا سيعلن عنه قريبا والذي يتجلى في تنظيم وقفات احتجاجية بكل مستوصفات الإقليم ، مع شكل نضالي آخر .

رابط مختصر
2019-04-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin