ربورطاج حول افتتاح مهرجان فاس الدولي للمسرح الإحترافي في نسخته 11″بالفيديو”

Adminآخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 9:39 صباحًا
ربورطاج حول افتتاح مهرجان فاس الدولي للمسرح الإحترافي في نسخته 11″بالفيديو”

إنجاز : سعيد حمدان 

افتتح مساء يوم الإثنين 17 أكتوبر 2016، بمدينة فاس، أشغال الدورة 11 لمهرجان فاس الدولي للمسرح الإحترافي تحت شعار “فاس فضاء رحب للمسرح” الذي تنظمه النقابة المغربية لمحترفي المسرح الفرع الجهوي بفاس بدعم من وزارة الثقافة المغربية وتحت إشراف ولاية جهة فاس مكناس وبتعاون مع مجلس جماعة فاس والمسرح الوطني محمد الخامس.

و في كلمة السيد “مسعود بوحسين” رئيس النقابة الوطنية المغربية لمحترفي المسرح  نوه بالفرع الجهوي فاس على استمراره في تنظيم هذه التظاهرة المسرحية، معرجا على برنامج المهرجان الذي يحتفي حسب كلامه بالإبداع المسرحي خاصة على مستوى مدينة فاس، مشيرا في ذات الوقت إلى أنه يجب أن تظل مدينة فاس دائما من المدن الرائدة في المجال المسرحي.

 من جانبه  أكد السيد “حسن علوي مراني” رئيس الفرع الجهوي للنقابة المغربية لمحترفي المسرح بفاس، بالأدوار التي قامت بها النقابة من خلال تكريسها الدفاع عن المصالح الإقتصادية والإجتماعية لمحترفي المسرح والمهن المرتبطة به، والعمل على تحسين وضعهم الإعتباري وحقوقهم المادية والمعنوية، مشيرا أيضا إلى إسهامها بتأطير مناضليها في إعداد وتنزيل قانون الفنان في صيغته الجديدة، والذي سيعمل على تنظيم الحقل الفني عامة والمسرحي بصفة خاصة بالمغرب، وتعبئة كذلك القوى الحية في المجتمع من أجل تبني معركة التنمية الثقافية والفنية كجزء لا يتجزأ من معركة التنمية الشاملة.

رابط مختصر
2016-10-19 2016-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin