رسميا الإعلان عن إكتشاف إحتياطي هام من الغاز الطبيعي بجرسيف

Ismailآخر تحديث : الجمعة 26 أبريل 2019 - 9:49 صباحًا
رسميا الإعلان عن إكتشاف إحتياطي هام من الغاز الطبيعي بجرسيف

حدث بريس الإخبارية

أعلنت الشركة البريطانية “Predator Oil&Gas” يوم

أمس الخميس، توقعها بوجود احتياطات هامة من الغاز الطبيعي، في 4 آبار بإقليم جرسيف. وأوضح رئيس شركة Predator Oil&Gas، بول غريفيث، أن التوقعات تؤكد على وجود احتياطات هامة من الغاز بالمنطقة قابلة للاسترداد، مشيرا إلى أنه لا توجد أي عقبة أمام تسييل الغاز المكتشف. وقالت الشركة البريطانية في بيان لها أن توقعها يبلغ 474 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعية في آبار جرسيف، مع امكانية وصولها | إلى 943 مليار قدم مكعب من الغاز بالمنطقة. ويذكر، أن تصاريح التنقيب تتواجد على بعد قرابة 100 كيلومتر من شمال غرب منطقة تندرارا، حيث تملك شركة “& Predator Oil | 75” Gasفي المائة من حقوق التنقيب مقابل 25 في المائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن. وتعمل العشرات من الشركات في عمليات التنقيب عن البترول في المغرب، وقد بلغت الاستثمارات الإجمالية في هذا المجال سنة 2018 حوالي 1073,45 مليون درهم، فيما بلغت استثمارات المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن ما يناهز 228,22 مليون درهم

رابط مختصر
2019-04-26 2019-04-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Ismail