سابقة خطيرة: البرلمان يحتج

Adminآخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 10:05 مساءً
 سابقة خطيرة: البرلمان يحتج
أغوشاف

نسمع بتنسيقية الأساتذة المجازين المطالبين بحق الترقية بالشهادة، وتنسيقية الأساتذة المتدربين وتنسيقية العشرة الآلاف إطار. نتقبل تنسيقية للدكاترة والمعطلين والباعة المتجولين وكل من يطلب حقا مشروعا سلبته منه الحكومة تحت غطاء شرعية مرسوم وزاري تم نشره بالجريدة الرسمية. لكن، أن تصل الوقاحة والجشع بنواب الأمة بأن يؤسسوا تنسيقية للمطالبة بصرف تقاعد الريع فهذه فضيحة بجميع المقاييس. البرلمانيون، حاشا قلة قليلة منهم معدودة على رؤوس الأصابع، هم أحد أسباب بلوى هذا الشعب؛ حيث أنهم يبرعون فقط في حلب واستنزاف مالية الدولة، وتراهم يتغيبون في الصيف والشتاء ولايحضرون إلا حينما يفتتح ملك البلاد الدورة التشريعية..وهنا نتساءل والحرقة تعصف بقلوبنا: “عطيوني شي مشاريع قوانين صالحة لولاد وبنات الشعب جابها البرلمان؟ كيفاش بغيتو البرلماني – البرلمانيين فيهم وفيهم – يفيد الأمة وهو حاط ملاين صحاح باش ياخذ الصفة. ناخذو فاس مثلا: الكريساج بالعلالي ونسبة الإجرام بلغت معدلا فلكيا، وريوني شي برلماني من فاس لاح شي سؤال فالموضوع.. شهادة حق، واحد السيدة فمجلس المستشارين، الله يكثر من أمثالها، نزلات فهاد شهر غشت على وزير التربية الوطنية بثلاث أسئلة حارقة تهم فئات تعليمية طالها الحيف والإقصاء. فحال هادو اللي خصنا. لكن…واعباد الله،. واش الشعب يخدم عمرو كامل وترفعوا ليه سن التقاعد وتنقصوا ليه من نسبة احتساب المعاش وتزيدوه عليه فالاقتطاعات…ويجتمعوا البرلمانيين ويكونوا تنسيقية باش يطالبوا بالريع، ويطالبوا بالتقاعد عن خمس سنوات ديال النعاس والتفاطح فهذا مرفوض. هذه فضيحة بجميع المقاييس. بأعلى الصوت نصرخ: الشعب يريد إلغاء تقاعد الوزراء والبرلمانيين.

رابط مختصر
2017-08-16 2017-08-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin