ست ساعات من الجحيم بين الموت إلى الحياة

Adminآخر تحديث : الأربعاء 3 فبراير 2016 - 12:48 مساءً
ست ساعات من الجحيم بين الموت إلى الحياة
ناجيم الهزاط

ست ساعات عسيرة عاشتها أطقم الوقاية المدنية التي استنفرت كلها ، لتقديم المساعدة لعمال تابعين لاحد الأوراش و أحد أطقم الوقاية المدنية حوصروا تحت الردم ، بعد وقوعهم في حفرة بعمق 13 متر يومه السبت 16 يناير الجاري على الطريق الثانوية الرابطة بين حي القدس و الأحياء المجاورة . سباق مع الزمن لإنقاذ ثلاثة أرواح حوصرت في الردم ، وضع صعب عاشه أفراد الوقاية المدنية ، خاصة و أن من بين المحاصرين في الردم إضافة إلى عاملين اثنين أحد أطقم الوقاية المدنية . و ترجع تفاصيل الحادث الصعب إلى أنه و أثناء الأعمال التي كانت تجري ضمن مشروع لشركة بالطريق الثانوية الرابطة حي القدس و باقي الأحياء المجاورة ، و أثناء مباشرة العمال لمهامهم بشكل عادي ، يقع عاملين في حفرة يبلغ عمقها 13 متر و ذلك على الساعة الخامسة وفق إفادة شهود عيان . حيث تم اخطار الوقاية المدنية بالحادث لتنتقل بسرعة الى عين المكان و في محاولة لانقاد الضحايا سقط أحد أفراد الوقاية المدنية في نفس الحفرة ليضاف الرقم و يرتفع من اثنين إلى ثلاثة ، حيث دامت عملية الانقاد أزيد من ست ساعات و بعد صراع مع الزمن تمكن أفراد الوقاية المدنية من إنقاذ الضحايا الثلاثة لينجو من موت محقق . عملية الإنقاذ لم تكن سهلة بل معقدة استعملت فيها جميع الوسائل المتاحة إضافة إلى توظيف الخبرة الميدانية التي يتوفر عليها عناصر الوقاية المدنية مع التنويه من لدن الجماهير الغفيرة . حيث اسدل الستار بنقل الضحايا إلى مستشفى ابن باجة بتازة لتلقي العلاجات اللازمة ، وذلك بمواكبة السلطات الاقليمية و الامنية برئاسة السيد عبد العالي الصمطي عامل اقليم تازة ليراقب عملية إنقاذ الضحايا في سنة طيبة لسياسة القرب . حادث نتج عنه كسر لأحد الناجين ، فيما وصفت إصابة الاثنين الآخرين و ضمنهم عنصر الوقاية المدنية بالبسيطة .

رابط مختصر
2016-02-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin