سقوط شبكة دولية لتزوير جوازات سفر أوروبية بمليلية المحتلة يتزعمها مغاربة

hadatpressآخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 6:17 مساءً
سقوط شبكة دولية لتزوير جوازات سفر أوروبية بمليلية المحتلة  يتزعمها مغاربة
محمد الشرقي

كشفت مصادر جد مطلعة، أن تحقيقات أجرتها الأجهزة الأمنية الإسبانية مؤخرا، بعد اعتقال أربعة مغاربة في ميناء المدينة، ومعهم جوازات سفر ايطالية، أفضت إلى الكشف عن شبكة تزور جوازات السفر الأوربية بتقنية عالية لدرجة يصعب على الأجهزة الأمنية كشفه بسهولة.

 وبحسب نفس المصادر، فإن الصدفة فقط هي التي قادت الأجهزة الأمنية للإيقاع بالشبكة. فبعد أن شكت شرطة الحدود بمليلية المحتلة في أربعة عابرين للمدينة يحملون جوازات سفر إيطالية،  كشف اختبار اللغة الذي اجري لهم أنهم لا يتكلمون اللغة الايطالية وبالتالي لا يمكن أن يكونوا مواطنين إيطاليين الأمر الذي دفع بالمحققين إلى المناورة في التحقيق معهم  حيث كشفت  التحقيقيات التي اجريت مع الموقوفين الأاربعة   انهم كانوا يقيمون في فندق بمدينة الناظور، قبل ان ينتقلوا الى مليلية بعد حصولهم على الجوازات المزورة من مغاربة يترددون على مليلية المحتلة بانتظام.

مصادر إعلامية اسبانية بمليلية المحتلة ذكرت أنه بالفعل تمكنت عناصر الشرطة الوطنية من اعتقال عشرة مغاربة يشتبه في تزويرهم لجوازات سفر أوروبية، وبيعها لمرشحين للهجرة السرية مقابل مبالغ  تتراوح بين 3000 و4000 يورو، للشخص الواحد  .

 وأضافت نفس المصادر ان السلطات الأمنية بالمدينة بدأت التحقيقات حول هذه الشبكة قبل اشهر، ولا زالت مفتوحة، حيث لم يستبعد المزيد من الاعتقالات في هذا الملف.

رابط مختصر
2017-05-18 2017-05-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

hadatpress