سلوى بشري : قوة دبلوماسية مغربية ناعمة

سلوى بشري : قوة دبلوماسية مغربية ناعمة
محمد أوشريف

ديبلوماسية القرب عمل وجهد من أجل الوطن

بوجهها المشرف البشوش، و طاقتها التواصلية الإيجابية، النابعة من الجمع بين مزيتين، الأصالة المغربية و الكفاءة النسائية، المالكة لمفاتيح القيادة، و الحضور الخلاق، في وطنية خالصة، تجسد المنظور الجديد، للدبلوماسية المواطنة، عبر نهج نابع من قيم و أخلاق تميز المغربيات، أينما حللن و ارتحلن . في سلوكها و إبان جل المحطات، تركت القنصلة المغربية سلوى بشري، استحسانا لدى أفراد الجالية، أفرادا و جمعيات، كونها تهب جام وقتها لخدمة مغاربة الخارج، الذين سربت لهم طمأنينة عوضتهم البعد عن الوطن، كيف لا و هي دبلوماسية محنة، خبرت ثقافة الواجب، و تربت على قيم النبل، لتقدم صورة جميلة، عن بلدها تحظى باحترام سلطات الإقامة.

فبشرى لأبناء الجالية المغربية، الذين خلقت في نفوسهم السيدة القنصلة المحترمة سلوى بشيري، سيدة المهام الصعبة، و نموذج الدبلوماسية الإنسانية، التي تعدت سمعتها الطيبة حدود طاراغونا، ليصل صداها إلى خارج التراب الإسباني.

و حتى نسمي الأشياء بمسمياتها، فإن معالي القنصلية بمعية الطاقم الإداري، يسهرون على خدمة المرتفقين، في توازن مع الدفاع على الثوابت الوطنية، بدءا من حفاوة الاستقبال، بلوغ إلى نموذج الإدارة الرشيدة، الذي تستقر انطلاقا من جودة الخدمة و الحضور الدؤوب في المحافل، التي تخدم الوطن و المواطنين.

رابط مختصر
2020-01-31 2020-01-31
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حدث بريس الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Admin